اخبار التعليم

رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية يستقيل على “الفيس بوك”

قام رئيس اتحاد الطلاب في جامعة المنوفية الطالب في الفرقة السادسة  “عمرو الشريف” اليوم بالإعلان عن استقالته من منصبه كرئيس اتحاد للطلاب والذي تقلده لمدة عامين.

وأضاف الشريف خلال التصريحات التي قام بها، أن قرار الاستقالة الذي قام به قد جاء بعد أن وجد أبواب المسؤولين مغلقة في وجهة ولم يستطع خدمة الطلاب بأي شكل من الأشكال، وبالتالي ونظرا لعدم قدرته على التواصل مع قيادة الجامعة لحل تلك المشكلة قام بتقديم استقالته.

حيث يعتبر هدف تحقيق صالح الطلاب والقضاء على المشكلات التي تواجههم هو الهدف الأول للاتحاد والذي يسعى دائما لتحقيقه، وأوضح الشريف أيضا أنه يشغل منصب رئيس الاتحاد منذ سنتين، ومع تخرج جميع الطلاب من أعضاء الاتحاد من كليات الجامعة وكان عددهم 16 طالب، فقد أصبح هو الوحيد في الاتحاد.

وأضاف أيضا أن الهدف الأساسي الذي يسعى إليه خلال تلك الفترة هو تغيير اللائحة الطلابية والقضاء على المشكلات التي تواجه الطلاب سواء في المدن الجامعية أو في الجامعة، مضيفا أنه قد أعلن عن استقالته لجميع الطلاب من خلال صفحته الشخصية على الفيس بوك، ولم يقم بتقديم استقالته لأي من المسؤولين في الجامعة.

مضيفا أنه قام بذلك لأن الطلاب هم الذين انتخبوه ووضعوه في هذا المكان ولم يتم تعيينه من قبل أي من المسؤولين في الجامعة، وبالتالي ووفقا للائحة، فقد قام بتقديم استقالته إلى الطلاب وليس المسؤولين، وعلى الجانب الآخر، فقد أكد رئيس جامعة المنوفية لشُؤون التعليم والطلاب الدكتور “عادل مبارك” أنه لم يتلق أي استقالة من أحد تابع لاتحاد الطلاب.

وبالتالي فإنه لا يجوز استباق الأحداث واتخاذ أي إجراءات متسرعة، وذلك قبل تقديم رئيس الاتحاد الاستقالة له بشكل رسمي وبعدها يقوم الآخر باتخاذ الإجراءات الرسمية والتي تنص عليها اللائحة وفقا لقانون الجامعات والذي يتم العمل به في الجامعة، هذا بجانب أن إجراءات الاستقالة لابد أن تتم وبشكل رسمي وفقا لما تنص عليه اللائحة والتي يتم العمل بها في الجامعات.

اقرأ أيضا:

  1. عميد كلية طب المنصورة يكشف حقيقة انسحاب دفعة كاملة من امتحان الجراحة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى