اخبار التعليم

اليوم موعد بدء عملية تقديم أوراق الطلاب المقبولين في المدارس اليابانية

أعلن مصدر تابع لوزارة التعليم خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، عن قيام المدارس اليابانية اليوم بالبدء في تلقي أوراق الطلاب التي تم الإعلان عن قبولهم في المدارس خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف المصدر خلال التصريحات أن أعداد الطلاب التي أعلنت المدارس عن قبولهم قد وصل إلى 1800 طالب وطالبة، ومن المقرر أن تستمر إجراءات تقديم الأوراق خلال الفترة القادمة وحتى انتهاء هذا الأسبوع.

كما وأعلنت مجموعة من المصادر الأخرى التابعة لوزارة التعليم، أنه من المقرر أن تقوم المدارس المصرية اليابانية بدءا من اليوم استقبال أوراق الطلاب الجديد في المراحل التعليمية “رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي” بينما بالنسبة لطلاب الصفين الثاني والثالث الابتدائي، فإنه من المقرر أن يتم إجراءات نقل الطلاب بعد الموافقة على التحاقهم بالمدارس في الأيام القادمة.

كما أن الأوراق التي يجب أن يحضرها أولياء الأمور لإتمام عملية التقدم لا تختلف مطلقا عن الأوراق التي يتم التقديم بها في أي من المدارس الأخرى، وتتكون تلك الأوراق من صورة بطاقة ولي الأمر وشهادة ميلاد الطفل وصورة شخصية للطفل، هذا بجانب الإقرار الذي طلبت المدارس المصرية اليابانية ضرورة توقيعه من ولي الأمر بخصوص ضرورة حضوره طوال العام الدراسي للخدمة لمدة تصل إلى 30 ساعة.

الجدير بالذكر أن نتيجة القبول في المدارس المصرية اليابانية قد لقيت اعتراض كبير من مجموعة من أولياء الأمور، وجاء هذا نتيجة عدم قيام المدارس بقبول أبنائهم للتَقديم فيها، وأضافوا خلال التصريحات التي قاموا بها أن المعايير التي تم وفقا لها القبول في المدارس لم تتم بشكل أوحد، وأن المربع السكني قد سبق عمر الطالب خلال تحديد نتيجة القبول، بخلاف ما قامت المَدارس بالإعلان عنه مسبقا.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي صدرت عن عدد من المصادر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي قامت بالكشف عن كافة التفاصيل التي تتعلق بعملية تقديم الأوراق للطلاب المقبولين في المدارس المصرية اليابانية.

اقرأ أيضا:

  1. جهود قوات الأمن للقبض على قاتل أمين الشرطة في قرية أبو زعبل، والذي لقي مصرعه خلال الساعات القليلة الماضية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى