أخبار الاقتصاد

بعد تدخل جهاز الاحتكار.. "الوطنية للسيارات" تعدل سياستها الخاصة ببيع المرسيدس

أصدر اليوم  الخميس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بيان صادر عنه جاء فيه، “إن الشركة الوطنية للسيارات NATCO” أعلنت عن استجابتها إلى مخاطبة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وأعلنت عن سياسة تسويق وبيع تعد جديدة الخاصة ببيع السيارات التي تحمل العلامة التجارية “لشركة مرسيدس”.
وأضاف البيان الصادر عن الجهاز، “إنه قد تم مخاطبة الشركة الوطنية للسيارات، بضرورة العمل على إجراء تعديلات وتغييرات على سياستها، بعد تلقيه العديد من الشكاوى التي ترتكز حول سيارة الشركة التي تجبر إجبار الراغبين في اقتناء السيارات من فئة “مرسيدس”، بضرورة شرائها من خلال نظام التقسيط، دون غيره من الأنظمة الخاصة بالتمويل، ومن خلال كيان تقوم الشركة بالعمل على تحديده، وعدم قبول أي وسائل دفع أخرى أو أي وسائل تقسيط أخرى مقدمة من قبل العديد من الكيانات المنافسة.
وجاء أيضًا في البيان الصادر عن الجهاز، أن هذا الأمر يترتب عليه تغيير في سياسة الشركة من خلال قبول كافة الطرق الخاصة بالدفع لكافة السيارات التي تحمل العلامة التجارية “مرسيدس” سواء من خلال الدفع نقدي أو نظام التقسيط “لكافة الموديلات والفئات سواء كانت السيارة جديدة أو السيارة مستعملة أو في حالة الاستبدال.
شملت السياسة الجديدة الخاصة بالشركة أنه حالة اختيار المستهلك إلى أن يقوم باختيار الدفع عن طريق نظام التقسيط، تترك الشركة للمستهلك مطلق الحرية في اختيار ما يتعلق بالكيان الذي سوف يلجأ إليه من أجل تقديم خدمات التمويل الخاصة بشراء السيارة تبعًا لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
كما أكد البيان الصادر عن الجهاز أنه سوف يتابع بشكل دائم ومستمرة تنفيذ كافة الالتزامات، وأشاد الجهاز بالتعاون الذي أبدته الشركة من أجل إرضاء كافة عملائها، واستعادة حالة المنافسة داخل سوق السيارات المصري.
وأكد الجهاز أنه يرحب بشكل دائم بتلقي كافة الشكاوى الخاصة بالممارسات الاحتكارية التي قد تؤثر على حرية المنافسة داخل السوق المصري، أو تؤثر على حرية الاختيار  العملاء بالسوق، أو تؤثر على اختيارات المستهلكين، وأنه سوف يستمر في متابعة كافة التطورات الراهنة في سوق السيارات المصرية، وذلك في إطار حرص الجهاز أن يستفيد المستهلك المصري من جميع الامتيازات التي كفلتها القوانين والاتفاقيات الدولية المعمول بها بجمهورية مصر العربية.
أقرا المزيد 9 سيارات انخفضت أسعارها خلال 7 أيام بنسبة تخفيض تصل إلى 50 ألف جنيه.. تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى