أخبار الاقتصاد

أوبك تقرر تمديد اتفاقية خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018

أعلنت مجموعة من المصادر التابعة لوكالة رويترز خلال التقرير الذي نشرته الوكالة اليوم الخميس، عن عزم منظمة الأوبك العالمية وحلفائها من المنتجين على الاستمرار في اتفاق خفض إنتاج البترول خلال اجتماع اليوم حتى نهاية العام القادم 2018.

الجدير بالذكر أن الاتفاق الحالي الذي عقدته أوبك مع المنتجين خلال الفترة الماضية ينص على تخفيض معدل إنتاج البترول بقيمة 1.8 مليون برميل يوميا، وجاء هذا الاتفاق للعمل على تعزيز الأسعار العالمية للبترول، كما أن مدة الاتفاق من المقرر أن تنتهي بحلول مارس من العام المقبل 2018.

وخلال التصريحات التي قام بها أحد المندوبين لوكالة رويترز والتي نشرتها ضمن تقارير اليوم، فإن أوبك من المقرر أن تتفق مع المنتجين على تمديد مدة التخفيض ل9 أشهر إضافية، هذا في ظل التوقعات التي تشير إلى مضي الاجتماع بيسر وسهولة .

وجاءت اتفاقية تخفيض إنتاج البترول من قبل روسيا وأوبك بالإضافة إلى 9 آخرون من منتجي النفط حول العالم، وذكرت التصريحات أن معدل التخفيض الذي تم الاتفاق عليه خلال الفترة الماضية وحتى نهاية مارس القادم يقدر بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

الجدير بالذكر أن وزير البترول المصري كان قد أعلن خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها مؤخرا، أن قرار الحكومة المصرية بخصوص تحريك أسعار الوقود في مصر خلال الفترة الماضية من المقرر أن يعتمد بشكل أساسي على نتائج اجتماع أوبك مع المنتجين.

وذلك بسبب تأثير قَرارات التي سيَتم اتخاذها خلال الاجتماع على الأسعار العالمية للمنتجات البترولية، وبالتالي التأثير على سعر المنتجات البترولية وقيمة الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للمواطن على تلك المنتجات، وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن قرار رفع الدعم بصورة نهائية عن بعض الخدمات والسلع الأساسية التي تقدمها للمواطنين ومنها المنتجات البترولية.

وبالتالي فإنه من المؤكد أن تؤثر قرارات اجتماع منظمة الأوبك والمنتجين على أسعار المنتجات البترولية وقرارات الحكومة بخصوص الأسعار خلال الفترة القادمة بشكل أو بآخر نظرا لتأثيرها على الأسعار العالمية للمنتجات البترولية والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

اقرأ أيضا:

  1. المالية: قرار رفع أسعار النفط مرهون بنتائج اجتماعات أوبك المنتظرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى