أخبار الاقتصادالسيارات

رينو ميجان وهوندا سيفيك 2019.. وحوش الكوبيه

رينو ميجان.. واحدة من السيارات التي تتميز بالشكل الجذاب من صانعها الفرنسي إذ تخطف الأنظار بإطلالتها الحيوية بفضل هيكلها السيدان والخطوط الانسيابية وحجمها الكبير، فهى سيارة تنبض بالحيوية، حيث تعزز الخطوط البارزة في غطاء المحرك وجوانب السيارة العريضة وزواياها الحادة وشكلها الانسيابي شخصيتها الحديثة والمتطورة.
تصميم السيارة الداخلي، جعلها مميزة دون غيرها من السيارات ، فتتمتع “ميجان” بعداد سرعة رقمي وعرض ملون على الزجاج الأمامي، وكونسول وسطي مريح، وشاشة كبيرة 8.7 بوصة رأسية سهلة الاستخدام تعمل باللمس وغيرها الكثير.
وتمتع داخلية ميجان 2019 بالراحة بفضل مقاعد منحوتة ومفصلة بأعلى دقة تتلاءم مع الجسم؛ لتشعر قائد السيارة بالراحة التامة بمجرد ركوب سيارة رينو ميجان سيدان الجديدة كليا، وتوفر السيارة ستة تصميمات ممتازة للتنجيد منها الجلد المثقب، كما أن جميع المكونات الداخلية في سيارة “رينو ميجان” الجديدة كليا مزينة بالكروم بدءًا من عداد السرعة والكونسول الأوسط حتى فتحات التهوية.
تتمتع السيارة بأناقة ورفاهية، فهى سيارة عملية للاستخدام اليومي، كما يوجد بها فتحة سقف كبيرة
لإدخال أكبر كم من الضوء، ويمكن فتحها في ثلاثة أوضاع لتحصل على إضاءة استثنائية، كما أن السيارة مزودة نظام تسهيل صف السيارة.
مع نظام تسهيل صف السيارة لن تعاني بعد اليوم في ركن السيارة حيث يقيس النظام المسافة المتوفرة ويحدد المسار تلقائيا بنفسه.
يمتع السائق براحة البال على الطريق، فإنه لضمان سلامة السائق جرى تجهيز رينو بأحدث الأنظمة المساعدة للسائق، منها 6 وسائد هوائية لحماية جميع الركاب أينما يجلسون، إضافة إلى برنامج الثبات الإلكتروني, ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات, وتحذير عند عدم الثبات في المسار، وتحذير من النقطة العمياء.
وعن محركها فإنه يتوفر منها Gasoline Petrol Unleaded – E10 المحرك SCe 115 CVT، 6.6 لتر، ومحرك Gasoline Petrol Unleaded – E10 المحرك SCe 140 CVT، بسعة 7.7 لتر.
أما هوندا سيفيك 2019.. فتأتي بمستويات جديدة كليا من الأناقة والأداء في فئة السيارات الصغيرة، ومع خطوط رياضية انسيابية، ومعدل أفضل بين القوة والوزن.
بها مقصورة رحبة من الداخل تزخر بمواصفات راقية تضمن أقصى درجات الراحة والرفاهية، كما أنها واحدة من السيارات التي تتميز بالمحركات القوية والفعالة في استهلاكها للوقود، وجيل جديد لناقل الحركة المتغير بشكل مستمر (CVT)؛ لتضمن قدرة أكبر وأكثر استجابةً لزيادة السرعة، إضافة إلى القيادة السلسة بفضل عدد منخفض من دورات العزم لكل دقيقة.
للسيارة ثلاثة خيارات من المحركات، منها محرك 1.5 لتر يولد قوة قدرها 180 حصانا، ويستهلك لتر بنزين كل 20 كم، ومحرك 1.6 لتر يولد قوة قدرها 123 حصانا، ويستهلك لتر بنزين كل 18.4 كم، ومحرك 2 لتر يولد قوة قدرها 158 حصانا، ويستهلك لتر بنزين كل 18.8 كم، صُمم هيكل الجسم بهندسة التوافق المتقدمة، مع تصميم جديد مقاوم للصدمات يساعد على حماية الجالسين وقوام الكابينة، من خلال توزيع قوة الصدمة الأمامية على نحو متساوٍ في أنحاء هيكل المركبة.
دقة وسرعة استجابة.. يمتاز الطراز الجديد من سيفيك بأحدث قاعدة ونظام تعليق في تاريخ هذا الطراز على الإطلاق، حيث تعمل دعائم ماكفيرسن من الأمام مع تعليق متعدد الروابط من الخلف، إلى جانب قضبان الموازنة الأمامية والخلفية، حلقات الضبط المعبئة بالسوائل للتعليق الأمامي، والنتيجة تتمثل في توجيه أسرع وأكثر دقة، وسيطرة مع أكثر استجابة، وجودة عالية للقيادة كل مرة.
كبح ممتاز وتحكم فائق على الطرقات.. تتميز العجلات الأربع بأقراص مكابح معززة آليا، مع نظام المكابح المضادة للقفل ABS، والنظام الالكتروني لتوزيع قوة الكبح EBD، وآلية مساندة المكابح لضمان قوة الإيقاف.
وتشغيل المحرك عن بعد.. ويتضمن نظام المفتاح الذكي الذي يسمح لكم تشغيل المحرك من مسافة بعيدة لتبريد مقصورة سيارة سيفيك قبل الصعود إليها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى