عربي ودولي

ميلشيا الحوثي تواصل قصف المنازل ومواقع الجيش اليمني

تواصل مليشيا الحوثي التي تدعمها إيران، خروقاتها للهدنة الأممية، بعدة مناطق من محافظة الحديدة غرب البلاد، وذلك بقصف واستهداف عدد من مواقع الجيش اليمني ومنازل المواطنين.
وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) اليوم السبت، بأن الميليشيا قد نفذت قصفا بمختلف أنواع الأسلحة مواقع الجيش اليمني في مديرية حيس جنوب المحافظة، كما تعرضت مواقع الجيش في أطراف المديرية للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف آر بي جي وقذائف B10، واستهدفت بشكل مكثف مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبالأسلحة القناصة.
كما قصفت الميليشيات مواقع قوات الجيش اليمني شرق مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف مدفعية الهاوزر بشكل عنيف، وشنت مليشيا الحوثي الإرهابية عمليات قصف واستهداف واسعة على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب المحافظة.
وفي السياق ذاته، تمكنت قوات الجيش اليمني من استعادة آليات عسكرية، وكميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة عبس بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.
واستعادت قوات الجيش، خلال المعارك الأخيرة التي خاضتها مع مليشيا الحوثي، عربات عسكرية، ومنصات صواريخ متحركة، ومدافع هوزر، وهاون، كما استعادت قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، بالإضافة الى ذخائر متنوعة.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى