عربي ودولي

بدايةً من شهر رمضان القادم .. برج الساعة بمكة يتحرى الأهلة

أعلنت تقارير تم نشرها عبر صحفية سعودية، أن المملكة العربية السعودية سوف تعتمد اعتبارًا من شهر رمضان القادم، على ِ”مركز برج الساعة”، القائم في في مكة المكرمة باعتبار أنه مرصد إسلامي للأهلة.
وأضاف المشرف على كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز لرصد الأهلة وأبحاث القمر، المشرف على جميع الشؤون العلمية المتعلقة بمركز برج الساعة للأهلة والتوقيت والفلك ياسين مليكي، “اعتبارا من شهر رمضان القادم، سوف يكون مركز برج الساعة بمكة مرصدا إسلامي للأهلة، ومن خلاله سوف يتم رصد هلال شهري رمضان، وهلال شهر شوال، وسائر أهلة الشهور، كونه يضم مجموعة من المناظير العالمية”.
وأضاف ياسين مليكي، أن “مركز برج الساعة للأهلة والتوقيت والفلك يعد فريد من نوعه، وبه أدق مواقيت، تؤخذ من المركز نفسه، مما يثبت ذلك أن المملكة العربية السعودية تقود العالم الإسلامي بموضوع الوقت والمواقيت”.
وأشار مليكي، “سوف يسهم مع العالم ككل من وكالات الفضاء العالمية مثل الأميركية، والأوروبية، والمواقع الجبارة بالجامعات العالمية، وسوف يكون المرصد الأول في العالم الإسلامي، وسوف يتم رصد هلال شهر رمضان المبارك، وهلال العيد العام القادم من خلاله، ليصبح أول مرصد متكامل، وفريد من نوعه على مستوى العالم أجمع تحتضنه مكة المكرمة”.
أقرا المزيد تعرف على قيمة كفارة السعودية عن خطأ تحديد عيد الفطر 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى