عربي ودولي

الولايات المتحدة: حلفاؤنا سيزيدون عدد قواتهم في سوريا بشكل كبير

صرحت الولايات المتحدة الأمريكية أن الدول الحليفة لها قد أعلنت عن تعهدها بزيادة عدد قواتها العسكرية في الدولة السورية، في إطار عمليات العسكرية في التحالف الدولي ضد “تنظيم داعش الإرهابي”.
وصرح جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، خلال جلسة الاستماع في “لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب”، التابع إلى الكونجرس الأمريكي، إن حلفاء واشنطن، “يكثفون عملهم” فيما يخص العمل على رفع عدد قواتهم العسكرية في الدولة السورية.
وأكد جيمس جيفري، ليس لدي الولايات المتحدة عدد محدد بشكل نهائي، وأضاف “لكنني على قناعة تامة بأنه سوف يكون أكبر بكثير من عدد العسكريين، والدول التي تنتشر قواتها العسكرية على الأرض، الذي كان قبل ذلك”.
وأوضح المبعوث الأمريكي بسوريا، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول عدم التحدث بشكل علني عن هذا الأمر، مع العمل على توضيح هذا الشأن إلى الدول التي قد أعلنت بشكل مسبق عن استعدادها إلى المشاركة في العمليات العسكرية على الأراضي السورية تحت قيادة الولايات المتحدة.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات السابقة أرسلت ما يقرب من 2200 عسكرى، على حسب المعلومات الرسمية التي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، لكن خلال 19 من شهر ديسمبر لعام 2018، أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، عن بدء سحب القوات العسكرية الأمريكية من أراضي سوريا، في خطوة قد لاقت انتقادات شديدة من قبل العديد من المشرعين.
وأوضح مسؤولين الأمريكيين خلال الوقت السابق أنه من المتعين أن يتم الإبقاء على ما يقرب من 400 عسكري بالدولة السورية، بحوالي 200 بقاعدة التنف جنوب الدولة السورية، و200 في المنطقة الشمالية الشرقية، فيما تصر إدارة دونالد ترامب على ضرورة العمل على زيادة عدد قواتها العسكرية من باقي دول التحالف الدولي بالدولة السورية.
أقرا المزيدتوضيح هام من أمريكا بشأن مستقبل الأكراد السوريين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى