عربي ودولي

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى العزل

وجهت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب في الولايات المتحدة الأمريكية اتهام إلى دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة، بالتورط بـ “عملية تستر، عرقلة تحقيق العدالة”، بتجاوز قد يصل إلى حد الإعلان عن عزله.
وأضافت نانسي بيلوسي، في تصريح صحفي أدلت به اليوم الأربعاء، خلال مشاركتها في فعاليات تم إقامتها في مركز التقدم الأمريكي، “يكمن الأمر في أن هذا الرئيس دونالد ترامب، وحسب الرؤية العامة في المجتمع الأمريكي، يعمل على عرقلة تحقيق العدالة، وهو متورط في عملية تستر، ما يمكن أن يمثل تجاوز يصل حد العزل”.
أعلنت نانسي بيلوسي، والتي تعد زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي خلال وقت سابق بعد عقد فعاليات اجتماع مع مجموعة من أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي، “لا أحد فوق القانون بمن في ذلك رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ونعتقد بأنه متورط في عملية تستر”.
أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن نفيه لتلك الادعاءات بشدة، وقد وجه الاتهام إلى الديمقراطيين، وخصوصًا زعماء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي، بالسعي من أجل تقسيم الولايات المتحدة الأمريكي، ونصح الرئيس الأمريكي الديمقراطيين بالعمل على وضع القوانين بدل التركيز على “اصطياد الساحرات”.
وقد أعلن دونالد ترامب، على خلفية هذا التوتر إلغائه عقد اجتماع كان من المقرر أن يتم مع الديمقراطيين، حول “مشروع الميزانية الخاصة بالبنية التحتية الأمريكية”.
ويخوض الحزب الديمقراطي الأمريكي الذين يسيطرون على مجلس النواب الأمريكي صراع قوي ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن مدى قدرة الديمقراطيين على التحقيق معه خلال الوقت الذي يماطل فيه الرئيس الأمريكي في المثول إلى التحقيق أمام لجان بالكونجرس الأمريكي في عدد من القضايا.
وتتعلق تلك التحقيقات باتهام الرئيس الأمريكي بشبهة عرقلته سير العدالة خلال تحريات المحقق الخاص، “روبرت مولر”، بشأن تدخل الدولة الروسية في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأيضا التحقيق في أمواله، وشركاته.
كما تصاعدت طلبات الحزب الديمقراطي الخاصة بمساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن تجاهل مستشار البيت الأبيض، “دون ماكغان”، طلب استدعاء تم توجيهه يوم الثلاثاء من اللجنة القضائية في المجلس من جل المثول أمامها إلى الشهادة.
وبحسب القوانين الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية يستطيع مجلس النواب الأمريكي أن يعلن عزل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في حال ثبوت انتهاكاته، مع تأكيد هذا الاتهام من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، لكن تاريخ الولايات المتحدة الأميريكية لم يشهد بعد سابقة من هذا النوع.
أقرا المزيد ترامب يهدد.. إذا أرادت إيران الحرب ستكون نهايتها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى