عربي ودولي

عادل الجبير يجيب عن.. هل تعلن السعودية الحرب على إيران؟

صرح عادل الجبير وزير الدولة للشئون الخارجية، أن المملكة العربية السعودية لا تريد نشوب حرب في المنطقة بأكملها، ولا تسعى إلى وقوع هذا، وسوف تفعل المملكة العربية السعودية ما في وسعها من أجل منع نشوب تلك الحرب.
وأشار عادل الجبير إلى تأكيد المملكة العربية السعودية في الوقت نفسه، أنه في حال اختار الطرف الآخر نشوب الحرب فإن المملكة العربية السعودية سوف ترد على هذا الإجراء، وبكل حزم وقوة، وسوف تدافع عن نفسها، وعن مصالحها.
وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية،أن بلاده تتابع بقلق شديد، كافة التطورات الخاصة بالوضع الدولي والإقليمي الراهن، كما تتابع المملكة كافة الأوضاع على الأصعدة الناتجة عن كافة التصرفات الصادرة عن النظام الإيراني، ووكلائه التي تعد تصرفات عدوانية بالمنطقة.
وأشار  إلى أن المملكة العربية السعودية دائما يدها ممتدة إلى السلام، وتسعى إلى تحقيقه في المنطقة، وترى أن من حق كافة شعوب المنطقة العربية، بما فيهم شعب دولة إيران نفسها أن تعيش في استقرار وأمن، وأن تنصرف من أجل العمل على تحقيق التنمية.
وأضاف عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية قد استجابت لنداء الاستغاثة الصادرة من قبل “سفينة نفط إيرانية”، في عرض البحر الأحمر، وقد تم تقديم المساعدات اللازمة لها على الفور.
وأوضح إن أفراد طاقم “السفينة الإيرانية”، لا يزالون يتلقون الرعاية اللازمة التزاماً من المملكة العربية السعودية بجميع مسؤولياتها الدولية، مسؤولياتها الإنسانية، ومسؤولياتها البيئية في الوقت نفسه، الذي تعرضت فيه ناقلتي نفط تابعين إلى المملكة العربية السعودية بمنطقة الخليج العربي إلى هجوم تخريبي، وكذلك تم استهداف محطتين ضخ لخط الأنابيب شرق/ غرب المملكة.
كما أكد عادل الجبير أن النظام الإيراني، لا يبحث عن استقرار و أمن المنطقة العربية، وأشار إلى أن المشاكل بالمنطقة بدأت منذ وصول النظام الإيراني إلى الحكم خلال عام 1979م، والذي يقوم دستوره على تصدير الثورة، والتدخل في الشؤون الداخلية إلى الدول الأخرى.
أقرا المزيد بسبب الحرب المحتملة.. البحرين تٌحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى