عربي ودولي

مقاتلات "إف 16" توقظ الصائمين للسحور بإندونيسيا

يشارك سلاح الجو في الدولة الإندونيسية في مهمة تعد غير اعتيادية في أنحاء الدولة، وتلك المهمة هي إيقاظ المواطنين على السحور خلال شهر رمضان الكريم، حسب التصريحات التي وردت في “وسائل الإعلام المحلية”.
وعبر حساب السلاح الجوي في الدولة الإندونيسية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، حيث أعلن سلاح الجو في اندونيسيا إنه سوف يتم إجراء تدريباته العسكرية في عدد من المدن بجزيرة جاوة في وقت ما قبل الفجر.
وجاء في تغريدة السلاح الجوي في إندونيسيا، “إن شاء الله، سوف ننفذ التقليد من أجل إيقاظ الناس إلى السحور باستخدام طائرة مقاتلة”، بحسب التصريحات التي أعلنها “موقع جاكرتا بوست”.
ونقلت “موقع صحيفة كومباس المحلية” في إندونيسيا عن المتحدث باسم سلاح الجو الكولونيل “سوس م. يوريس”، إن المهمة ليست مجرد الحفاظ على التقاليد، وإنما من دواع تتعلق في الوقت المناسب من أجل إجراء التدريب العسكري خلال شهر رمضان الكريم.
إن الفجر يعد هو التوقيت المناسب إلى إجراء الطلعات الخاصة بالسلاح الجوي بالنسبة إلى الطيارين المقاتلين، تبعًا للتصريحات التي أعلنها خبراء طبيين قد نصحوا بعدم التدريب بعد الساعة الـ 10 صباحًا ، عندما تبدأ مستويات السكر بالدم في الهبوط بسبب الصيام.
وأشار سوس م. يوريس، “أنه ليس من المفضل أن يجري الطيارون، طلعات خاصة بالسلاح الجوي، ومستويات السكر بالدم لديهم منخفضة”.
وأضاف إلى أن تلك المهمة العسكرية قد أصبحت مهمة مشتركة، وتحولت إلى إيقاظ الناس من أجل تناول السحور أثناء وقت التدريب، وبذلك سوف يسمع الناس صوت الطائرات المقاتلة بالسماء عندما تحلق بشكل منخفض، حيث يستيقظون لتناول السحور.
وبدأ البرنامج التدريبي خلال ساعات الفجر في إندونيسيا من قبل القوات الجوية قبل العديد من السنوات. وتستخدم فيه نوعان من الطائرات بشكل أساسي هما طائرات “أف 16″، وطائرات “تي 50 آي”.
أقرا المزيد بسبب الحرب المحتملة.. البحرين تٌحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى