عربي ودولي

وفاة 300 وإصابة 2095 أخرين في الانتخابات بإندونسيا.. تعرف على السبب

صرح مسؤولون بإندونسيا أنه لقى ما لا يقل عن 287 شخصًا من العاملين في مراكز الاقتراع حتفهم كما توفي 18 من العاملين بجهاز الشرطة، اليوم الإثنين، الموافق 29 إبريل، خلال إجراء الانتخابات، وهذا  بسبب الإرهاق والأمراض المرتبطة بالعمل المفرط بعد الانتخابات الإندونيسية هذا الشهر.
وكانت إندونسيا التي تعتبر رابع أكبر دولة في العالم من حيث الانتخابات التشريعية والرئاسية،قد أجرت في يوم 17 أبريل الجاري الانتخابات التشريعية في يوم واحد لأول مرة، وهذا هو ما أدي إلى ارتفاع عدد الوفيات، وذلك ما دفع إلى خروج نداءات شعبية أن يتم إجراء الانتخابات بعد ذلك بشكل منفصل .
ومن ناحيته، قال عارف بريو سوسانتو المتحدث باسم اللجنة العامة للانتخابات: “حتى الآن ، توفي 287 من العاملين في مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد، وأصيب 2095 آخرون بالإعياء”.
وأضاف المتحدث باسم اللجنة العامة للانتخابات: “السبب الرئيسي للوفيات هو الإرهاق وبعض الحوادث والأمراض الناجمة عن الإرهاق”.
وأعلنت اللجنة الانتخابية اليوم الإثنين، أن ما حدث ليس الحادثة الأولى فكان لها سابقة، إذ توفي عدد 150 من العاملين في مراكز الاقتراع لأسباب مماثلة خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية عام 2014 ، رغم أن هذه الانتخابات أجريت كلًا على حدة بفاصل ثلاثة أشهر.
جدير بالذكر أن المشاركين في الانتخابات بلغ أكثر من سبعة ملايين موظف، وهو ما وصفه العديد من الخبراء بأنها الانتخابات الأكبر والأكثر تعقيدًا التي تتم خلال يوم واحد على مستوى العالم ، ويتم فيها إجراء التصويت وفرز الأصوات يدويًا.
يأتي هذا لأن هناك نحو 193 مليون إندونيسي لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، كما بلغت نسبة المشاركة نحو 81% ، قام فيها الشعب الإندونيسي بانتخاب رئيسًا وأكثر من 20 ألف عضو في البرلمان الوطني والبرلمانات الإقليمية والبلدية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى