عربي ودولي

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا لـ 250 قتيل بينهم 27 من جنسيات أجنبية

أذاعت قناة العربية الإخبارية نبأ عاجل منذ قليل أفاد ارتفاع ضحايا الهجمات الإرهابية والتفجيرات التي حدثت اليوم في سريلانكا إلى 250 شخصا، موضحة أنه بين هذا العدد للضحايا هناك نحو 27 ضحية من جنسيات أخرى.
وذكرت فضائية العربية فى نبأ تقرير لها أذاعته من عدة ساعات، أن شرطة سريلانكا قد اعتقلت 8 أشخاص مشتبه فيهم على خلفية الهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد اليوم في 3 كنائس و3 فنادق.
ومن جانبه أكد رئيس الوزراء في سريلانكا، رانيل ويكريميسينجي،  أن سلطات بلادة  أوقفت 8 أشخاص يشتبه أنهم على صلة بسلسلة التفجيرات التي شهدتها البلاد وأسفرت عن مئات القتلى والجرحى.
هذا فيما نقلت قناة الحرة الأمريكية، عن رئيس الوزراء قوله، في كلمة عبر التليفزيون،: “حتى الآن، الأسماء التي لدينا محلية، لكن المحققين يسعون إلى معرفة ما إذا كانت لديهم علاقات مع الخارج، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية”.
وحول أسماء الضحايا في تلك الهجمات الإرهابية وجنسياتهم، أعلن مسئولون في سريلانكا عن سقوط 27 أجنبيًا من بين250 قتيل في ثمانية تفجيرات متفرقة شهدتها البلاد بين التي وقعت في كنائس ومنها التي وقعت في فنادق وبعض المتنزهات.
جنسيات الضحايا الأجنبية في تفجيرات سريلانكا
أعلنت السلطات في سريلانكا أن هناك نحو 27 قتيل ضمن ضحايا سلسلة لبتفجيرات التي وقعت اليوم والتي راح ضحيتها نحو 250 قتيل ومئات المصابين حتى الأن.
وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية السريلانكية مقتل ثلاثة مواطنين بريطانيين، وأمريكيين اثنين، وثلاثة هنود، وتركيين اثنين، وبرتغالي.
ومن ناحيته أعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، عن مقتل عدد من الأمريكيين فى اعتداءات سريلانكا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، فى خبر عاجل لها، كما أعلنت الدنمارك مقتل 3 من رعاياها فى اعتداءات سريلانكا.
وعلى نحو متصل أعلنت وزارة الخارجية البرتغالية مصرع أحد رعاياها فى سلسلة الهجمات التى استهدفت العاصمة السريلانكية كولومبو.
وذكرت شبكة قنوات “سكاى نيوز” الإخبارية، اليوم الأحد،  أن الخارجية البرتغالية، قدمت خالص التعازي لأسرة الفقيد الذى راح ضحية الهجمات التى وصفتها بـ”الجبانة”، كما أعربت عن مساندتها للضحايا وأسرهم والسلطات السريلانكية، وأكدت إصرارها على مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.
وفى السياق نفسه، أعلن وزير الخارجية الهولندى ستيف بلوك وفاة أحد الرعايا الهولنديين فى سلسلة الهجمات التي حدثت اليوم بالعاصمة السريلانكية كولومبو، وراح ضحيتها المئات من القتلى والمصابين، وقال بلوك، فى بيان، “قلوبنا مع الضحايا، بما فى ذلك المواطن الهولندي، فى هذه اللحظة العصيبة”.
كذلك  أعلن الخارجية التركية وفاة إثنان من رعاياها في الحادث الإرهابي، حيث ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن اثنين من المواطنين الأتراك كانا ضمن أكثر من 200 شخص قتلوا فى انفجارات استهدفت 3 كنائس و4 فنادق فى سريلانكا اليوم الأحد، وأضافت الوكالة التركية أن الضخايا الإثنان كانا مهندسين يعملان فى مشروع فى سريلانكا.
جدير بالذكر أن اليوم الأحد استفاقت العاصمة السريلانكية كولومبو على يوم دامي حيث وقعت سليلة من الإنفجارات التي تزامنت مع الأعياد، حيث أعلنت الشرطة السريلانكية تعرض كنائس وفنادق وحديقة حيوان فى 3 مدن بالبلاد لـ 7 تفجيرات، منها ثلاثة انفجارات وقعت فى كنائس كاثوليكية، حيث يقام قداس عيد الفصح.. بينما حدثت ثلاثة انفجارات أخرى فى فنادق 5 نجوم، فضلا عن تفجير فى حديقة حيوان قريبة من العاصمة.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى