عربي ودولي

إيران تعلن عن قتل منفذ اعتداءات طهران في ملابسات غامضة

عملت أجهزة الامن الايرانية على ملاحقة الشركاء المفترضين ، لمن نفذوا عمليات الاعتداء على طهران التي تمت في يوم 7 من شهر يونيو ، حيث قامت بتوقيف و قتل العشرات من الجهاديين الاعضاء أو الذين لهم ارتباط بتنظيم الدولة الاسلامية في مختلف انحاء ايران .

و قد صرحت وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) في بيان لها ان 4 اعضاء من التنظيم الجهادي تم قتلهم خلال مواجهات بيتهم و بين قوات الامن ، وذلك حدث في منطقة واقعة في جنوب ايران.

و الجدير بالذكر ان الجنرال عزيز الله مالكي قد اشار إلى ان قائد قوات الامن في محافظة هرمزغان (الواقعة في جنوب ايران) ،قد حدث موجهه بينها وبين مجاهدين و يذكر ان اثنين منهم من الاجانب ، و لكن لم يحدد الجنسية الاجنبية التي يقومون بحملها ، كما تم ظبط اسلحة من قبل السلطات و اعلام لشعار التنظيم، و جاء ذلك بحسب ما نقتله الوكالة.

و الجدير بالذكر ان وزير الاستخبارات سيد محمود علوي كان قد اعلن في وقت سابق ان العقل المدبر و القائد المفترض للعمليتين قد تم مقتله بعد ان هرب من ايران.

و من جهه اخرى لم يقوم الوزير بإعطاء أي معلومات بخصوص هوية هذا الرجل او جنسيته أو احداث قتله و المكان الذي حدث فيه ذلك الامر تحديدا ، او اعطاء اي مبررات توضح كيفية اعتباره العقل المدبر للاعتداءات التي حدث في طهران .

و الجدير بالذكر ان حدود ايران الشمالية هما دولتين تركمانستان وأذربيجان ، و الحدود الغربية كلا من تركيا و العراق و يحدها من الجهه الشرقية افغانستان و باكستان ، و الحد الجنوبي يقع فيه الخليج العربي و من الناحية الشمالية بحر قزوين.

و يذكر ان وزارة الاستخبارات قامت بالاعلان خلال يوم الجمعة عن توقيف حوالي 41 شخصا في محافظة طهران التي تم فيها الاعتداء و في محافظات كرمنشاه وكردستان واذربيجان الذين يقعون في الغرب ، و كل هذه المحافظات تقع في الشمال الغربي الذي يعد بالقرب من الحدود المشتركة مع كلا من العراق وتركيا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى