عربي ودولي

مرور خاطف لوزير البيئة الامريكي بعد خروج ترامب من اتفاقية المناخ

اتفق شركاء الولايات المتحدة الامريكية في داخل مجموعة السبع دول الاغنى في العالم يوم الاحد ، على ان يقوموا بمواصلة الجهود من أجل ان يحموا المناخ ، و جاء ذلك خلال الاجتماع الذي استمر يومين في بولونيا التي تقع في وسط شمال ايطاليا ، و الوقت نفسه اكتفى وزير البيئة الاميركي سكوت بريويت بمرور خاطف .

و يذكر ان ذلك قد جاء بعد 10 أيام من الاعلان من قبل الولايات المتحدة الامريكية بالانسحاب من إتفاق باريس حول المناخ ، و الجدير بالذكر ان تلك الخطوة قد أثارت استنكارا على مستوى عالمي ، و من جهه اخرى لم يكن وزير البيئة الاميركي سكوت بريويت و الذي يعمل أيضا كمدير وكالة حماية البيئة هو فقط صاحب المشاركة المحدودة في الاجتماع ، حيث غادرت وزيرة البيئة الالمانية باربرا هندريكس بولونيا الايطالية ليلا ،و في نفس السياق قد شارك وزير البيئة الفرنسي في الاعمال خلال يوم الاثنين فقط.

و من جهته عمل وزير البيئة الايطالي جان لوكا غاليتي على التأكيد في نهاية اليوم الاول من المحادثات ان “ايطاليا و الاغلبية العظمى من البلاد ، تعتقد انه امر غير ممكن ان تتم إعادة التفاوض (حول إتفاق باريس) أو ان يتم الرجوع عنها”.

و يذكر ان إريك سولهايم مدير برنامج البيئة التابع للامم المتحدة قد قال مصرحا في بيان له ان المحادثات التي تمت خلال يوم الاحد في ايطاليا ، كانت تشدد على “العزم المطلق” لباقي الدول الاعضاء في مجموعة السبع” الست دول الاخرى” من أجل ان يمضوا قدما “مهما كانت الاحداث في داخل البيت الابيض”.

وتابع إريك سولهايم مدير برنامج البيئة التابع للامم المتحدة قائلا ” ان القطاع الخاص و الشركات الكبري بما فيها الشكرات التابعة الولايات المتحدة الامريكية، تعلن عن دعمها الكامل للعمل. و الجدير بالذكر ان هناك عدد ملحوظ من الوظائف الجديدة التابعة الاقتصاد الاخضر والمتجدد و العديد من الارباح التي يمكن أن يتم اكتسابها من الوقود الاحفوري و ستكون أكثر بكثير من ارباح الوقود التقليدي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى