عربي ودولي

كوريا الشمالية تصف الولايات المتحدة بالازدواجية

قامت كوريا الشمالية يوم الأحد بمهاجمة العقوبات الاخيرة التي تم فرضها من قبل الأمم المتحدة ، وقد وصفت كوريا الهجمات انها تعتبر خسيسة ، و صرحت مضيفة انها سوف تمضي قدما في البرنامج الخاص بها للتسلح النووي والبالستي.

و قام مجلس الأمن في مساء الجمعة باخذ قرار بالاجماع ، وقامت الولايات المتحدة الامريكية بوضع المسودة الخاصة بالقرار، و قد تم اضافة حوالي 13 مسؤولا مواقعهم مختلفة في كوريا الشمالية ، و مسؤل اخر مشتبه بأنه يعمل كرئيس جهاز استخبارات بالاضافة الى 4 شركات إلى القائمة السوداء، و يعني هذا انه تم منع كل هؤلاء من السفر الى جميع دول العالم و تم تجميد أصولهم.

و الجدير بالذكر ان القرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة قد اتى كردا على سلسلة من التجارب البالستية ، التي قامت بإجرائها كوريا الشمالية خلال هذا العام و التي تم منعها وفق لقرارات سابقة اخذتها الامم المتحدة.

و صرحت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية إنها ترفض و تدين بدون اي تحفظات العقوبات التي تم فرضها من قبل الامم المتحدة ومجلس الأمن و التي وضعت المسودة لها من جانب الولايات المتحدة ،و ترى ان هذه العقوبات تمنع تعزيز الردع النووي الكوري .

و صرح الناطق باسم وزارة الخارجية في بيان تم بثه من قبل وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إن واشنطن تشير إلى احتمالية الحوار ، لكن التحدث عن وجود حوارات الان يعد نوع من الهراء ، حيث يتزامن في نفس الوقت فرض شروط وممارسة ضغوط قصوى على بيونغ يانغ.

والجدير بالذكر ان البيان قد اشار إلى أن قرار الامم المتحدة الاخير الذي اطلقه مجلس الامن ، قد تم اعتداده من قبل الولايات المتحدة الامريكية والصين معا في ما يطلق عليها الغرف السوداء .

و قد قامت الوزارة بالاعتبار ان واشنطن تقوم بممارسة أقصى درجة من المعايير المزدوجة ، فهي تمنع الدول الأخرى من ان تجري اي اختبارات نووية أو صاروخية ، بينما تسعى الولايات المتحدة نفسها لكي تطور ترسانتها العسكرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى