عربي ودولي

تظاهرات في مدن امريكية لمناهضة ترامب

قام الآلاف من الاميركيين بالتظاهر خلال السبت في الولايات المتحدة الامريكية لمطالبة الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بأعلان الحقيقة ، و ذلك كان بخصوص تدخلات روسية في بداية ولايته جعلتها على حد قولهم غير مشروعة.

و يذكر ان حوالي ما بين الفين وثلاثة آلاف متظاهر بالقربمن البيت الابيض الواقع في العاضمة واشنطن قد وقفوا في المظاهرات من اجل مناهضة الرئيس الامريكي دونالد ترامب و قد قامو بطلب تشكيل لجنة مستقلة وشفافة ، من اجل التحقيق في وجود صلة محتملة بين مسؤولين من روسيا و بعد الاشخاص القربين من الرئيس الامريكي دونالد ترامب و ذلك خلال الحملة الانتخابية في عام 2016.

و يذكر ان قد حدث في نيويورك انه قد تجمع حوالي 3 آلاف متظاهر ، في منطقة جنوب مانهاتن ، وقد رددوا صيحات مثل “خائن” و”كاذب” و قد طالبوا من خلال المظاهرات بسجن ترامب لتعاونه مع روسيا .

و قام المتظاهرون في مدينة واشنطن و مدينة نيويورك برفع يافطات ، و قد كتبوا عليها “استعادة عظمة الكرة الارضية” مشرين بذلك الى شعار تم رفعه من جانب الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون ، بعد ان اعلنت واشنطن عن خروجها من اتفاق باريس للمناخ و ذلك كان قد تم في تمام يوم الخميس .

و الجدير بالذكر انه بالتزامن مع هذه المظاهرات المناهضة للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب ، و التي تم تظيمه في كلا من لوس انجلس و سياتل و اوستين، تجمع اقل من حوالي 200 شخص يقومون بمناصرة الرئيس الامريكي دونالد ترامب امام البيت الابيض ، بمحاولة لدعمه بخصوص الخروج من اتفاق باريس وقد قاموا برفع شعارات “امريكا اولا”.

و يذكر ان هذه التظاهرات تأتي قبل جلسة الاستماع التي تقرر عقدها في يوم 8 من شهر يونيو ، لاجل لمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) جايمس كومي ، الذي تمت اقالته علي يد الرئيس الامريكي دونالد ترامب في اوائل شهر مايو ، و الذي يمكن ان توضح شهادته بعض الغموض بخصوص اتصال روسيا بحملة ترامب الانتخابية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى