عربي ودولي

أول حالة إصابة بشرية بـ”إنفلونزا الطيور” في التبت

أعلنت السلطات الصينية ، اليوم السبت ، تعليق تجارة الدواجن الحية ، في إقليم التبت “ذاتي الحكم” ، في جنوب غربي الصين ، وذلك بعد تسجيل أول حالة عدوى بشرية ، بفيروس أنفلونزا الطيور إتش 7 إن 9 ، في إقليم التبت .

وذكرت اللجنة الإقليمية للصحة وتنظيم الأسرة ، في بيان منها اليوم نشرته عبر موقعها الإلكتروني ، أن المريض ، ويبلغ من العمر 41 عاما ، عامل مهاجر ، من مقاطعة سيتشوان ، وتم الكشف عليه في 3 أبريل الحالي ، بعدها تم إيداعه الحجر الصحي ، في أحد المستشفيات ، في مدينة لاسا ، وهي عاصمة الإقليم .

واتخذت التبت ، جميع الإجراءات الوقائية المعروفة ، حيث تم وضع كل من كانوا على تواصل مع المريض ، بشكل وثيق ، تحت الملاحظة الطبية ، وذلك وفقا لما ذكره الإعلام الرسمي الصيني ، اليوم السبت .

وأكدت اللجنة الإقليمية للصحة وتنظيم الأسرة ، في بيانها ، اليوم السبت ، أنها اتخذت قرارا ، بتعليق تجارة الدواجن الحية ، في المنطقة ، وذلك فور التأكد ، من إصابة الرجل ، الذي يعمل في التجارة ذاتها .

وكانت الصين ، سجّلت في 23 ديسمبر الماضي ، أول حالتي وفاة ، بـ”أنفلونزا الطيور إتش 7 إن 9″ خلال فصل الشتاء ، وذلك في مقاطعة آنهوي ، في شرق البلاد ، بينما أعدمت السلطات الصينية ، أكثر من 175 ألف من الطيور ، خلال الأشهر القليلة الماضية ، من أجل القضاء على تفشي الفيروس محليا .

ومن المعروف ، أن الإصابة البشرية بـ”أنفلونزا الطيور” ، سببها مخالطة الطيور الحية المصابة ، وغالبا ما يرتبط انتشار العدوى من هذه الأنفلونزا ، وبخاصة السلالة التي يطلق عليها “إتش 7 إن 9” ، في فصلي الشتاء والربيع .

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن أول حالة عدوى بشرية ، بفيروس “أنفلونزا الطيور إتش 7 إن 9” ، ظهرت في الصين ، وذلك في مطلع العام 2013 ، وتم من وقتها ، وحتى العام الماضي 2016 ، الإبلاغ عما يزيد على 800 حالة مؤكدة مختبريا ، للإصابة بالعدوى البشرية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى