عربي ودولي

العاهل السعودي يزور أندونيسيا مصطحبًا 500 طن من الأمتعة و 1500 مرافق

اصطحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز 500 طن من الأمتعة المتنوعة معه أثناء زيارته لأندونيسيا والتي تستمر ل 12 يومًا ضمن جولته داخل قارة أسيا والتي تستمر لمدة شهر وتشهد زيارته لأندونيسيا والصين واليابان والمالديف.

واصطحب العاهل السعودي من ضمن أمتعته سيارتين مرسيدس بنز إس 600 ومصعد كهربائي سبق وأن اصطحبه أثناء أجازته المثيرة للجدل في فرنسا مع 1500 مرافق منهم 10 وزراء و 800 مندوب و 25 أميرًا من البيت الحاكم وصلوا إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا عبر 36 رحلة طيران مختلفة على مدار أسابيع ثلاثة.

وقال السفير السعودي لدى أندونيسيا أن زيارة الملك سلمان ستشهد توقيعًا لاتفاق لمكافحة الإرهاب بين المملكة وبين أندونيسيا التي تشهد قلقًا متزايدًا من العمليات الإرهابية بعد أن وقعت في العام الأخير هجمات ألقي باللوم فيها على أنصار تنظيم الدولة الإسلامية.

وسيزور العاهل السعودي في إطار زيارته لأندونيسيا والتي تكتسب أهمية خاصة كونها الزيارة الأولى لملك سعودي منذ نحو خمسة عقود العاصمة الأندونيسية جاكرتا، وبابا الغربية قبل أن يتوجه إلى جزيرة بالي السياحية.

واستعدت أندونيسيا أمنيًا لتلك الزيارة ونشرت أكثر من 9000 ضابط وجندي لتأمين زيارة الملك السعودي ورفعت حالات التأهب القصوى لدى أجهزتها الأمنية.

من جانبه ألقى الملك سلمان خطابًا البرلمان الأندونيسي أمس في إطار جولته هناك، ومن المنتظر أن يجري مباحثات دبلوماسية مع عدد من القادة في أندونيسيا.

جدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز والذي وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة الأندونيسية كان قد زار قبلها ضمن جولته الأسيوية ماليزيا، ومنحه ملك ماليزيا “وسام التاج” أعلى أوسمة الدولة، وقام الملك سلمان خلال الزيارة بلقاء ملك الدولة وعدد كبير من المسئولين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى