أخبار الرياضة

خطة المترو لمنع التكدس والزحام بعد انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي

من المتوقع أن يشهد المترو  زحاما شديدا عقب انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي، حيث كشف المهندس إيهاب هلال، مساعد رئيس شركة المترو للخط الثالث، عن خطة المترو لسحب التجمع الجماهيري بعد نهاية المباراة الافتتاحية في بطولة كأس أمم إفريقيا.
وقررت شركة المترو، مد فترة التشغيل لمدة ساعة إضافية بالخطوط الثلاثة زيادة عن المواعيد الرسمية، ليبدأ في الخامسة ونصف صباحا وينتهي الثانية بعد منتصف الليل، على مدار أيام البطولة الأفريقية.
ورغم زيادة أعداد وحركة الركاب بنسبة طفيفة عن أيام الجمعة طوال العام، قال “هلال” في تصريحات صحفية، إن الأمور تسير بشكل جيد منذ بداية اليوم، موضحا أن حتى الآن لم يحدث أي تكدس أو زحام، مع توافد الجماهير بشكل متقطع على المترو.
و يحدث التكدس الحقيقي عقب الانتهاء من المباراة، وخروج الجماهير كتلة واحدة على محطة أرض المعارض بالمترو، حسبما لفت مساعد رئيس شركة المترو، مشيرا إلى أنه  جرى الاستعداد لتوقيت التكدس بالدفع بـ15 قطارًا إضافيا بمحطة أرض المعارض، لسحب التكدس أثناء خروج الجماهير إلى جانب الدفع بقطارات إضافية بمحطات العتبة -المحطة التبادلية مع الخط الثاني-، مؤكدا أن الخطة تستهدف نقل الجماهير في خلال ساعة.
وأصدر مساعد رئيس شركة المترو تعليمات لمدير المحطات، بالتنبيه على جماهير الركاب، بالبعد عن الأجواء الاحتفالية داخل محطات المترو، لتجنب الزحام في صالة محطات المترو، لافتا إلى أنه تم تزويد 4 أكشاك إضافية بمحطتي “أرض المعارض، والاستاد” بالخط الثالث للمترو، لتشغيلها في أقوات الذروة من أجل بيع التذاكر بفئاتها المختلفة للركاب.
ولتخفيف حدة الزحام أثناء مباريات كأس امم إفريقيا، أمر مساعد رئيس شركة المترو، بزيادة بوابات الخروج بالمحطات ذاتها، لتصبح بواباتين للدخول مزودتان بجهاز إكس راي، بالإضافة إلى بوابتان للخروج، يتم تأمينها بمعرفة رجال الشرطة ومباحث مترو الأنفاق.
ومن المقرر أن يتم مد فترة التشغيل لساعة إضافية، تزامنًا مع انطلاق بطولة الأمم الأفريقية، بدءا من اليوم الجمعة الموافق 21 يونيو الجاري وحتى نهاية البطولة 19 يوليو المقبل، بالإضافة إلى تجهيز 15 قطارا إضافيًا”.
ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر وزيمبابوي، مباراة افتتاح البطولة، في تمام الساعة العاشرة مساءا، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 فريقًا للمرة الأولى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى