أخبار الرياضة

محمد صلاح واتهامات لا تنتهي حول التمثيل في ضربات الجزاء "هل ستكون خطورة على سمعته؟"

على فترات متباعدة، لم يسلم لاعب منتخب مصر الدولي ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، من اتهامات بمحاولته التمثيل للحصول على ضربات الجزاء، حيث نال انتقادات لاذعة في بعض المباريات كان آخرها ماناله من مدرب كارديف نيل وارنوك على خلفية ركلة الجزاء التي حصل عليها “مو صلاح” في مباراة انتهت لصالح الريدز  اليوم بنتيجة (2-0)، والتي استطاع ليفربول بهذه النتيجة تعزيز صدراته للدوري بعد انتهاء الجولة 35 من منافسات الدوري الإنجليزي.
وعقب انتهاء المباراة، هاجم مدرب كارديف محمد صلاح، معتبرا أن اللقطة الأخيرة التي أطلق الحكم صافرته بشأنها كانت غطسة من صلاح، وما كان يجب أن يتم احتسابها”، حد قوله.
وبعد الهجوم الذي شنه مدرب كارديف على “صلاح” رد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول ودافع عن صلاح عقب المباراة قائلاً :”ركلة الجزاء التي حصل عليها صلاح صحيحة تمامًا”.
وهذه الواقعة لا تعد الأولى، حيث اتهم صلاح بقدرته على التمثيل للحصول على ركلات الجزاء الترجيحية حيث أن واقعة مباراة اليوم ليست الأولى له خلال هذا الموسم حيث سبق وأن تعرض للعديد من الانتقادات سوف نستعرضها في التقرير التالي:
احتسب حكم مباراة ليفربول وكريستال بالاس، ضربة جزاء لصالح الريدز الأمر الذي جعل قائد بالاس لوكا ميليفوجيفيتش يكشف عن الحوار الذي دار بينه وبين صلاح بشأن ركلة الجزاء المحتسبة، قائلا في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” :”صلاح سقط والحكم احتسب ركلة جزاء بالنسبة لي المسألة واضحة ليست ركلة جزاء، لافتا إلى أنه طلب من صلاح الذهاب للاعتراف للحكم بأن الكرة ليست ركلة جزاء إلا أنه قال لي القرار صحيح”.
وفي مباراة الجولة 20 شهد لقاء ليفربول وآرسنال مشادة بين المدافع اليوناني سوكراتيس ومحمد صلاح بعد سقوط صلاح في منطقة جزاء أرسنال لكن المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك تدخل لفض المشادة بين زميله ومدافع آرسنال.
كما تعرض صلاح في مباراة ليفربول ونيوكاسل لانتقادات لاذعة من جماهير الفريق بسبب حصوله على ركلة جزاء مشكوك في صحتها بحسب متابعي الفريق، لتنتقد جماهير نيوكاسل  صلاح بعد احتكاك “خفيف” على حد وصفها وقع بين صلاح ومدافع نيوكاسل دوميت، حيث اكدواأنها ليست ضربة جزاء مشيرين إلى قدرة صلاح على التمثيل وخداع الحكم.
ولم تقف جماهير نيوكاسل  عند الانتقاد فقط، وإنما طالبت بمعاقبة نجم ليفربول بإيقافه من جانب الاتحاد الإنجليزي.
واستمرارا لسلسلة أزماته، انتقده الحكم الإنجليزي السابق كيث هاكيت، “صلاح نجم كبير وهو أحد أفضل لاعبي بريميرليج، لكن ما يقوم به خطورة على سمعته في الملاعب الإنجليزية”، لينهي الاتحاد الإنجليزي هذه الأزمة بعدما أصدر قرارًا رسميًا بعدم معاقبة صلاح عقب اتهامه بالتحايل على الحكم بعد اجتماع اللجنة لاتخاذ قرارها النهائي بشأن  عقوبته.
وشهدت مباراة ليفربول وكريستال بالاس مشادة بين صلاح ومدافع الفريق المنافس ممادو ساخو في المباراة التي جاءت ضمن الجولة 23 من منافسات الدوري الإنجليزي، حيث رفض حكم المباراة احتساب ضربة جزاء بعد سقوط صلاح، وهو الأمر الذي انتقد فيه الجمهور “الفرعون المصري” لافتين إلى تعمده السقوط للحصول على ركلة جزاء.
وكعادته “ليفربول” وقف مدافعا عن “صلاح”، حيث دعمه مرة ثانية يورجن كلوب مدرب ليفربول نبعدما تم احتساب ضربة جزاء ل”صلاح” في مباراة برايتون.
كما دافع زميلع في ليفربول “هندرسون”، قائلا في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية :”في البداية، ركلة الجزاء أمام برايتون كانت صحيحة 100%، لا مجال للنقاش حول ذلك”,
وأضاف  “”هندرسون” مشيرا إلى أن الانتقادات تزيده تألقا وتجعله أفضل، مضيفا “ذلك لن يتسبب له في ضيق، أنا أعرفه جيدًا، كلما زاد عدد منتقديه، كلما زاد إصراره على إثبات خطأ وجهة نظرهم”.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى