منوعات

أضرار غير متوقعة لتناول الأناناس بكميات كبيرة.. تعرف عليها

يعتبر الأناناس من الفاكهة المغذية حيث أنه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات، حيث يحتوي الأناناس على فيتامين “ب6″، ويحتوي على النحاس، والفولات، والماغنسيوم، والثيامين، والحديد، وكذلك يحتوي على حمض البانتوثينيك،، والريبوفلافين والناسين، ويوجد به أيضا كميات ضئيلة من فيتامينات “A و K”، إلى جانب احتوائه على والفوسفور، والزنك، وكميات من الكالسيوم، وعلى الرغم من كافة تلك الفوائد الصحية من الأناناس، إلا أن الإفراط في تناوله له العديد من الأضرار على صحة الإنسان.
حينما يتم تناول الأناناس بكميات كبيرة قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر، أو الإصابة ببعض الأمراض الأخرى، بسبب احتوائه علي مركب قوي جداًّ يسمي “البروملين”، الذي له بعض الفوائد، ولكن له العديد من الإضرار على صحة الإنسان، وقد أعلن موقع “Welcome Organic”، تقرير عن فوائد تناول الأناناس، وعرض أهم الأضرار التي يسبب تناول كميات كبيرة من الإناناس على صحة الإنسان.

أضرار تناول الأناناس بكميات كبيرة

مشكلات السكر بالدم

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من المواد السكرية، ويؤدي تناوله بكثرة، إلي ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أن الأناناسة الواحدة تحتوي على أكثر من 122 جرام من “الكربوهيدرات”، وهي أعلى من نسبة 40% من النسبة التي يحتاج جسم الإنسان.

الإصابة بالحساسية

قد يؤدي الأناناس يوميًا  إلى الإصابة بالحساسية، للأشخاص الذين يعانون من “الحساسية” لبعض العناصر الغذائية، إلي جانب تسببه في الإصابة بالالتهابات الجلدية التي قد تؤدي إلي الإصابة ببعض من الأمراض.

جرعة زائدة من البروملين المسبب للقيء والإسهال والغثيان

يعد البروملين من المركبات الطبيعية التي توجد في الأناناس، له العديد من الفوائد الصحية، منها دعم صحة القلب، ودعم صحة والأوعية الدموية، ويكافح أيضا نمو الخلايا السرطانية، ولكن عند تناول الكثير من مركب البروملين يؤثر بشكل سلبي على الإنسان ويؤدي إلى الإصابة بالإسهال، أو الإصابة بالقيء، أو الشعور بالغثيان، وكذلك قد يؤدي إلى حدوث نزيف خلال فترة الحيض.

قد تفاعل الاناناس مع الادوية

تعمل مادة البروملين على تخفيف الدم، لهذا لا يجب على الأشخاص الذين يعانون من سيولة في الدم من تناول الأناناس، فقد تتفاعل تلك المادة مع بعض الأودية، مثل “المضادات الحيوية، أو المهدئات، أو مضادات علاج الإدمان”، بحيث يزيد نسبة البروملين من الآثار الجانبية لمثل تلك الأدوية خصوصًا المضادات الحيوية، التي تسبب الألم في الصدر، أو تؤدي إلى حدوث نزيف الأنف أو الإصابة بالدوخة أو الحمى.

تناول الأناناس قد يؤدي إلى تسوس الأسنان

يعد الأناناس من الفواكه شديد الحموضة، حيث أن تناول حبة واحدة منه كل يوم، يعرض مينا الأسنان إلى التلف الشديد، بمجرد اختفاء ميناء الأسنان، يجعل الأسنان أكثر عرضة للإصابة بالحساسية شديدة، أو تسوس الأسنان.
أقرا المزيد كيف تحمي نفسك من النعاس وعسر الهضم بعد تناول الإفطار في رمضان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى