منوعات

تقرير عن العفو الدولية.. انخفاض حالات الإعدام بالعالم خلال 2018 بنسبة 31%

تم إصدار تقرير من قبل منظمة العفو الدولية، والذي جاء فيه عن انخفاض عمليات الإعدام التي تم تسجيلها خلال العام السابق 2018، إلى بنسبة مئوية تصل إلى 31%، حيث بلغ إجمالي عدد الإعدامات ما يقارب من 690 واقعة، مقارنة بعدد 993 خلال العام الأسبق 2017.
وقد ذكر “الأمين العام لمنظمة العفو الدولية”، أن هذا الانخفاض في عدد حالات الإعدام يعد مؤشر على استيعاب العديد من دول العالم إلى أن “عقوبة الإعدام”، ليست الحل الأمثل من أجل العقاب.
لحظ القائمين على إعداد هذا التقرير إلى أن انخفاض عدد حالات الإعدام في الدولة الإيرانية سجل بنسبة مئوية تقارب من 50%، كما وانخفضت أيضا الحالات المسجلة في الدولة العراقية، وباكستان، والدولة الصومالية في نفس الوقت.
وقد تم تسجيل زيادة في حالات الإعدام في الدول التالية بيلاروسيا، واليابان، وسنغافورة، ودولة جنوب السودان، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.
وتبعًا  للأرقام الصادرة عن منظمة العفو الدولية فإن الدولة الصينية تأتي الأولى عالميًا، من حيث عدد أحكام الإعدام خلال العام الأسبق 2017، تلتها أربعة دول هي أخرى وهي: “إيران، والمملكة العربية السعودية، والدولة العراقية، وباكستان”، التي سُجل النسبة فيهم ما يقارب من 84% من حالات الإعدام حول العالم.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن عدد حالات الإعداد قد استمر في الانخفاض خلال السنوات الثلاث السابقة، بالتزامن مع ازدياد عدد الدول التي قد قامت بإلغاء عقوبة الإعدام.
كما أن الأرقام الصادرة في هذا التقرير تعد أرقام تقريبية، وغير رسمية تبعًا إلى “منظمة العفو الدولية”، كما أن البيانات الواردة في التقرير لم تتوفر إلى بعض الدول التي تجري فيها النزاعات خلال الوقت الراهن.
أقرا المزيد تهديدات أمريكية بفرض عقوبات على مصر لهذه الأسباب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى