الصحة والطب

كيف نقلل من حدوث نزلات البرد لدى الأطفال

كيف نقلل من حدوث نزلات البرد لدى الأطفال، واحدة من أكثر أعراض الشتاء شيوعا وهو أمر مزعج للغاية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال، تعتبر نزلات البرد السبب الرئيسي لغياب الأطفال من رياض الأطفال والمدارس. على الرغم من أن البالغين يعانون من البرد ، فإن الأطفال يعانون منه أكثر من البالغين وسوف نتابع معكم من خلال المقال كيفية تقليل نزلات البرد عند الأطفال قبل قدوم فصل الشتاء.

كيف نقلل من حدوث نزلات البرد لدى الأطفال

يحدث البرد بسبب الفيروسات ، ولكن مع أخد القدر الكافي من النوم ، وشرب القدر الكافي من السوائل ، واستخدام المكملات الغذائية وغيرها من العادات الصحية التي قد تمنع نزلات البرد وتخفيف الأعراض.

إن سيلان الأنف ، إغلاق الأنف ، العطس. كل هذه الأعراض تسمى بإسم – “نزلات البرد” أو عدوى الجهاز التنفسي العلوي”، قد يعاني الطفل من 20 نزلة برد في أول عامين من العمر. عندما يكون رضيعاً سوف يعاني من 6-8 نزلات برد سنوياً ، مقارنة بشخص بالغ يعاني من 2-4 مرات فقط، يمكن منع بعض من أعراض نزلات البرد. لذلك يجب التفكير في ومحاولة تحسين عادات وأنشطة تناول الطعام لكل من البالغين والأطفال. على سبيل المثال تناول وجبات غنية بالمعادن والفيتامينات ، واستخدام المشروبات الساخنة أيضا قد يؤدي الغرض.

 كيف تحمي طفلك من نزلات البرد

كما سبق ذكره ، البرد هو نوع من العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي. هناك أكثر من 200 نوع من الفيروسات المسببة لنزلات البرد. عادة ما تبدأ الأعراض بعد أيام قليلة من العدوى وتستمر لمدة أسبوع تقريبًا. السبب الرئيسي لإصابة الرضع والأطفال بشكل أكبر من البالغين هو أن نظامهم المناعي أقل تطوراً. بالإضافة إلى ذلك ، يميل الأطفال إلى إصابة بعضهم البعض بسبب القرب أثناء اللعب. لحسن الحظ ، عادةً ما ينخفض ​​عدد نزلات البرد بعد عمر 6 سنوات.

خطوات هامة يجب إتباعها للوقاية من نزلات البرد

1. يساعد تناول البروبايوتكس على الحفاظ على آلية مناسبة لتنشيط خلايا الدم البيضاء ، وصحة الجهاز الهضمي ، والتعامل مع الآثار الجانبية أثناء تناول المضادات الحيوية.
2. التمرين يحفز الدورة الدموية ، ويحافظ على درجة حرارة الجسم المتوازنة ، ويفتح الانسداد ويحسن المزاج.
3. يمكن أن يساعد غسل اليدين بالماء والصابون في كثير من الأحيان على القضاء على الفيروسات قبل أن حدوث المرض. لذلك ، من المهم تذكير الأطفال بغسل أيديهم قبل الأكل وعند دخولهم المنزل.
4. ينصح الأطباء بالعطس أو السعال في في المناديل الورقية لمنع العدوى من الإنتشار في الهواء ، والحفاظ على يديك خالية من الفيروسات ومنع التلامس مع راحتي اليدين أو المصافحة.

مع اتباع هذه الخطوات التي تعلمنا كيف نقلل من حدوث نزلات البرد لدى الأطفال،لا نقول أنها سوف تمنع حدوث نزلات البرد على الإطلاق، لكنها سوف تقلل من عدد مرات الإصابة ودائما نقول أن الوقاية خير من العلاج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى