أخبار مصر

متحدث الوزراء يكشف خطة الدولة لضبط الأسعار في الأسواق

صرح المتحدث بإسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصانى، إن رئيس مجلس الوزراء أكد أن البلاد تتخذ كافة الآليات والإجراءات لضخ سيولة من النقد الأجنبي لضبط الأسعار في الأسواق المحلية.

هذه هي خطة الدولة لضبط الأسعار في الأسواق

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن ضبط أسعار السلع في الأسواق المحلية يمثل أولوية قصوى لدى الدولة، حيث اجتمع رئيس الوزراء برئيس اتحاد الصناعات ورؤساء الغرف التجارية وكذلك رئيس جهاز حماية المستهلك من أجل مناقشة توفير السلع وأسعارها بالأسواق المحلية.

جاءت تلك التصريحات من رئيس مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “يحدث فى مصر”، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، والذي يتم إذاعته عبر قناة “إم بى سى مصر” الفضائية.

وأوضح إن ممثلين عن التجار والصناع أبلغوا رئيس مجلس الوزراء بنقص مدخلات الإنتاج بقطاع السلع الغذائية، وأشار إلى أن رئيس الوزراء شدد على أهمية ضبط أسعار السلع داخل الأسواق المحلية بعد التقلبات الكبرى فى الأسعار والزيادة غير المبررة.

وشدد على ضرورة إلزام المنتجين والمصنعين بوضع حد أقصى للأسعار على السلع اعتبارًا من مارس القادم ٢٠٢٤، وأكد على أن الحكومة أنشأت منظومة رقمية متكاملة ومحكمة معنية بمراقبة السلع ومدى توافرها بالاسواق على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضًا: هل ستنخفض أسعار السلع بعد تراجع الدولار؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى