أخبار الاقتصاد

الغرف التجارية: زيادة تصل لـ 10% علي أسعار السلع بعد زيادة السولار

بعد زيادة السولار.. الغرف التجارية تلك هي نسبة ارتفاع أسعار السلع الجديدة، حيث أعلن رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية متى بشاي، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولبة قامت برفع أسعار لتر السولار لـ 10 جنيهات مقابل 8.50 للتر، وهذا الارتفاع في أسعار السولاء سيقابل زيادة في أسعار المنتجات والسلع التي شهدت حالة من الاستقرار النسبي خصوصًا بعد تدفقات أموال مشروع رأس الحكمة للسوق المصري.

وأكد متى بشاي، أن زيادة أسعار السولار سيؤثر على ارتفاع أسعار المنتجات والسلع نتيجة زيادة أسعار النقل والشحن بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار داخل السوق المصري.

إقرأ أيضًا:

بعد زيادة السولار.. الغرف التجارية تلك هي نسبة ارتفاع أسعار السلع الجديدة

جاءت تلك التصريحات إعلامية من رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية، حيث أعلن أن نسبة الزيادة في أسعار السلع والمنتجات بعد زيادة أسعار السولار لمستوى 10 جنيهات للتر الواحدة ستتراوح ما بين 5% و10% بسبب ارتفاع أسعار النقل والشحن.

وأوضح أن أسعار الألبان انخفضت أسعارها بنسبة 10% وانخفضت أسعار الزيت بنسبة 15%، كما شهدت أسعار السكر داخل السوق المحلي حالة من التفاوت في الأسعار التي تتراوح ما بين 27 جنيه و40 جنيه للكيلو، وعلقت الإعلامية التي تدير الحوار مع رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سعر زجاجة زيت الطعام الكيلو مازالت مرتفعة في السوق وتسجل حوالي 100 جنيه للكيلو، وأشارت أن هناك تدفق في العملة الصعبة للبلاد ولكن أسعار السلع لم تنخفض بعد.

زيادة أسعار المخبوزات والفينو

وفي سياق متصل عن زيادة الأسعار داخل السوق المصري، أعلن المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية خالد صبري، أن أسعار المخبوزات والفينو من المتوقع أن تشهد حالة من الارتفاع خلال الفترة القليلة القادمة متأثرة بارتفاع أسعار السولار والبنزين التي ارتفعت ما بين جنيه و1,75 جنيه في اللتر.

وأضاف، أن أسعار المخبوزات والفينو والعيش السياحي من المتوقع أن ترتفع بنسبة 20% خلال الفترة القليلة القادمة، مشددًا أن أصحاب المخابز سيتجهون لتطبيق تلك الزيادة في القريب العاجل.

إقرأ أيضًا: قرار هام من التموين لضبط أسعار السلع وحل أزمة السكر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى