أخبار الاقتصاد

مصر تخطط لبيع حصص في شركات حكومية خلال 2024

مصر تخطط لبيع حصص من تلك الشركات خلال 2024، حيث أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن برنامج الطروحات الحكومية يعمل على تعزيز قدرات البلاد لتلبية الاحيتاجات التمويلية، وأكد أن البلاد تستهدف عوائد من برنامج الطروحات الحكومية بقيمة تصل لـ 6.5 مليار دولار مع نهاية العام الجاري 2024.

مصر تخطط لبيع حصص من تلك الشركات خلال 2024

وأشار وزير المالية، أننا نتعامل بسياسات تعد أكثر تحوطًا وتوازن ومرونة، مع الأزمات الاقتصادية المتتالية العالمية، وتخطي التداعيات المتشابكة التي تزيد تعقيدًا من التوترات الجيوسياسية، بطريقة تمكننا من احتواء حدة الصدمات الخارجية والداخلية، واستكمال مسيرة الانضباط المالي بالحفاظ على تحقيق الفائض ووضع معدلات الدين والعجز في مسار تنازلي.

وأضاف الدكتور محمد معيط، خلال مشاركته في جلسة “المقاربة القائمة على الميزانية العمومية لخلق القيمة من الأصول العامة” خلال فعاليات المنتدى الثامن للمالية العامة بالدول العربية الذي عقد في دبي بالإمارات، أن برنامج الطروحات الحكومية يسهم في جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية ويستهدف تعظيم دور القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي، ورفع مشاركته في الاستثمارات العامة لـ 65% خلال الأعوام القادمة.

وشدد وزير المالية، أنه أخذ في الاعتبار “الرخصة الذهبية” التي تساعد في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات الاستثمارية والإنتاجية وفتح آفاق أكثر رحابة للاستثمارات الأجنبية.

وأشار الوزير، إلى أن مصر حريصة على انتهاج السياسات المالية أكثر دعمًا للأنشطة التصديرية والإنتاجية، وترتكز على تقديم المزيد من الحوافز الاستثمارية والنقدية، وربطها مع المستهدفات الحقيقية للقطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية والتنافسية العالمية، بما يتسق بشكل أكبر مع جهود الحكومة الهادفة لتحفيز القطاع الخاص بما فيها وثيقة سياسة ملكية الدولة.

إقرأ أيضًا: قرارات 5 بنوك مصرية تقود سعر الدولار لكسر حاجز الـ 59 جنيه في السوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى