أخبار الاقتصاد

طرح أراضي بالعاصمة الإدارية بشرط السداد مقدمًا بالدولار

طرح أراضي بالعاصمة الإدارية بشرط السداد مقدمًا بالدولار، حيث قررت شركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” طرح حوالي 50 قطعة أرض بمنطقة “MU 23” بأنشطة واستخدامات متعددة وبمساحات متعددة تتراوح ما بين 4000 و12.000 الف متر مربع، بسعر 20.000 جنيه للمتر بحسب التصريحات الرسمية التي أعلنت عنها الشركة.

إقرأ أيضًا:

طرح أراضي بالعاصمة الإدارية بشرط السداد مقدمًا بالدولار

وأشار مصدر مطلع، إن شركة “العاصمة الإدارية” لأول مرة تطرح أراضي مع اشتراط سداد مقدمات تصل لـ 20% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي، والذي يتم تسعيره بناءًا على سعر الصرف بالسوق الرسمي، ولا يشترط تحويلها من الخارج.

كما أعلنت الشركة عن هذا الطرح يوم الأحد الموافق الـ 14 من شهر يناير الجاري 2024، حيث تم طرح أراضي للحجز بنظام الأقساط المتساوية، وتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالطرح عبر الموقع الرسمي للشركة حتى يوم الأربعاء الموافق الـ 24 من شهر يناير الجاري 2024.

على أن يتم سداد باقي قيمة الأرض بالعملة المصرية “الجنيه” على أقساط متساوية لمدة 4 سنوات، إلى جانب الحصول على فائدة على تلك الأقساط، وأوضح أن كراسات الشروط التي قامت بوضعها الشركة تحدد ارتفاعات المشروعات بدور أرضي و9 أدوار متكررة فقط.

وأضاف المصدر، أن الطرح الجديد يتميز عن طروحات “هيئة المجتمعات العمرانية” الأخيرة، في أن كافة الأراضي التي تم طرحها لابد من سداد قيمتها بالكامل بالدولار، وأن يتم سداد كامل القيمة من خارج مصر، مما شكل عبئًا كبيرًا على الشركات في تدبير العملة وتحمل تكاليف تحويل الأموال من خارج البلاد.

بينما أوضح مصدر أخر بالشركة أن أسعار الأراضي المطروحة تزيد بنسبة 10% فقط من أسعار الطرح السابق، وأكد أن الإقبال كبير من الشركات على شراء كراسات الشروط، وتوقع زيادة عمليات شراء الأراضي المطروحة لتميزها وخصوصًا مع قرب الانتقال بالكامل للجهات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب بدء تشغيل عدد من الخدمات ووسائل النقل بالمدينة.

وأعلن خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، خلال شهر ديسمبر الماضي 2023، عن طرح منطقة بالكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم 50 فرصة استثمارية، وذلك بعد توقف عمليات الطرح طيلة الفترات السابقة.

إقرأ أيضًا: استثمر في الذهب بالتقسيط.. تفاصيل اتفاقية جديدة حول المعدن الأصفر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى