عربي ودولي

استشهاد فلسطيني اليوم إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه في شعفاط

استشهد صباح اليوم الأربعاء فلسطيني مقدسي بمخيم “شعفاط” بمدينة القدس المحتلة متأثرًا بإصابته، وذلك بعدما اعتدت عليه عناصر الوحدات الخاصة التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي “المستعربون” قبل أسبوعين.
والمستعربون هم وحدة أمنية سرية وخاصة، تابعة للاحتلال الإسرائيلي، وتطلق عليها ألقاب كثيرة، منها فرق الموت، ويزرع أعضاؤها بملامح تشبه الملامح العربية وسط الفلسطينيين، حيث يلبسون لباسهم وكوفيتهم ويتحدثون بلسانهم، وسرعان ما ينقلبون ضدهم عنفا واعتقالا لصالح قوات الاحتلال.
وكان مستعربون قد اعتدوا على المواطن أبو ميالة،60 عاما، بالضرب أمام بيته في المخيم، وتم نقله إلى المستشفى وبقي فيها حتى ارتقى شهيدا صباح اليوم.
من جانبها، نعت مؤسسات وقوى مخيم شعفاط الشهيد أبو ميالة، وأكدت استشهاده متأثرا بإصابته بالقفص الصدري بعد الاعتداء عليه من “المستعربين” بصورة وحشية مطلع الشهر الجاري.
وكان فتى فلسطيني قد استشهد بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه أثناء محاولته الدخول للقدس من منطقة جرون الحمص شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وقالت مصادر فلسطينية إن الفتى الذي يبلغ من العمر 16 عاما من مدينة الخليل، استشهد برصاص جنود الاحتلال خلال محاولته الدخول إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى