متابعات و تقارير

هل سترتفع أسعار اللحوم بعد تعويم الجنيه؟ نقيب الفلاحين يجيب

زف نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر كيلو اللحوم بمصر بعد قرار تعويم الجنيه الذي اتخذه البنك المركزي صباح اليوم حيث انتشرت العديد من التوقعات بارتفاع سعر اللحوم والسلع خلال الأيام المقبلة.

هل سترتفع أسعار اللحوم

وقال نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية، إن أسعار اللحوم لن ترتفع بعد تعويم الجنيه، مبررا ذلك بأن سعر الدولار في السوق السوداء في الأصل كان أعلى من البنوك بنحو 50%، لذلك لن يكون هناك فارق كبير عن التعويم بل بالعكس التعويم سيسيطر على السوق السوداء، وفق توضيحه.  

وحذر أبو صدام، من تلاعب وأساليب تجار المواشي واللحوم، عن طريق نشر الشائعات للتلاعب بالأسعار، مؤكدا أن أي ارتفاع ستشهده أسعار اللحوم الفترة المقبلة هو تلاعب من قبل التجار فقط. 

وعن توقعات انخفاض الأسعار الفترة الماضية تزامنا مع توافر الأعلاف، أكد نقيب الفلاحين في تصريحاته، أنه لن يكون هناك انخفاض بعد تحرير سعر الصرف ولكن سيستقر السوق عند الأسعار الحالية، وسيظل سعر كيلو اللحمة ثابتًا عند سعر 400 جنيهًا وفق قوله.  

تعويم الجنيه

 وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، في اجتماعها الاستثنائي صباح اليوم، السماح بتحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق، ورفع سعري عائد الإيداع والإقِراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسية النقدية رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى