أخبار مصر

توجيه مهم من وزارة الإسكان لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

عُقِدَت ورشة عمل برئاسة الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، وبمشاركة المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشارة الوزارة المشرفة على قطاع الإسكان والمرافق. وكانت الورشة مُخصَّصة لتوضيح كيفية تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتنظيم أوضاعها، الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024.

حضر الورشة مسؤولون من الهيئة وقطاع الإسكان والمرافق، بناءً على توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وجه الدكتور وليد عباس، الأجهزة المعنية بتسهيل إجراءات التصالح وتنظيم الأوضاع للمواطنين، مؤكدًا على ضرورة تذليل أي عقبات تُعيق تفعيل القانون والتعامل بحزم مع أي مخالفات للقواعد والاشتراطات البنائية. كما أشار إلى تشكيل غرف عمليات بأجهزة المدن الجديدة لمتابعة طلبات التصالح، التي سيبدأ استقبالها إلكترونيًا وورقيًا في 8 مايو الجاري.

من جانبها، أوضحت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مواد القانون ولوائحه التنفيذية، وردت على استفسارات مسؤولي الأجهزة المعنية، مُشيرة إلى تشكيل لجنة برئاسة الوزير وعضوية مختصين من الوزارة والجهات ذات الصلة، للرد على استفسارات الجهات الإدارية المعنية ولجان التظلمات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للقانون، بموجب قرار وزير الإسكان رقم 364 لسنة 2024.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى