أخبار مصر

البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد عيد الفطر المبارك 2024، وفق التوقعات الفلكية.

وذكر معهد البحوث الفلكية، في بيان له، أن موعد عيد الفطر المبارك 2024 سيكون يوم 10 أبريل المقبل، وهو غرة أول شهر شوال من عام 1445 هجريًا.

أول أيام عيد الفطر المبارك

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يومًا، وسيوافق آخر أيام رمضان يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل المقبل.

وأوضح المعهد أن عدد الأيام المتبقية على أول أيام عيد الفطر 2024 وفقًا للحسابات الفلكية، سيكون 15 يومًا حيث يوافق اليوم الإثنين 15 رمضان.

وأشار بيان المعهد، إلى أن الرأي النهائي لموعد نهاية شهر رمضان 2024 سيكون لدار الإفتاء المصرية، وذلك بعد استطلاع رؤية هلال الشهر الكريم.

ووفق البيان فإن هلال شهر شوال سيولد مباشرة يوم الاثنين الموافق 29 رمضان 1445 هجريا، الموافق 8 أبريل بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء، وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة .

ويعتبر عيد الفطر المبارك، من أهم الأعياد الدينية في الإسلام مع عيد الأضحى المبارك، ويترقب أكثر من 3 مليارات مسلم إعلان الجهات الرسمية لرؤية هلال شهر شوال للعام 1445هـ والاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك رسميا والاحتفال بالفطر بعد صيام 30 يوما.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى