أخبار مصر

الحكومة تعلن مفاجأة بقانون التصالح في مخالفات البناء 2024

الحكومة تعلن الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء 2024، حيث انتهى مجلس الوزراء إعداد اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لعام 2023.

الحكومة تعلن الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء 2024

وتضمنت اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها إجراءات التقديم مع توضيح التيسيرات الكبيرة للمواطنين لتقنين الوضع المخالفة تبعًا لتوجيهات الحكومة الجديد.

ومن المتعين أن يتم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون تمهيدًا لتطبيقه على أرض الواقع، والانتهاء من ملف مخالفات البناء على مستوى الجمهورية بأكملها والقضاء على العشوائيات وتقنين الحالات المخالفة، التي ينطبق عليها القانون الجديد الذي يعمل على معالجة كافة سلبيات قانون التصالح السابق الصادر تحت رقم 17 لعام 2019.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعًا في الـ 7 من شهر فبراير الماضي 2024، لمتابعة تفعيل قانون التصالح الصادر تحت رقم 187 لعام 2023 بشأن بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، و مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني اللواء هشام السويفي، والعقيد أحمد رمزي، ممثل إدارة المساحة العسكرية، ومسئولي الجهات والوزارات المعنية.

وفي مُستهل فعاليات الاجتماع أوضح رئيس الحكومة أن الهدف من عقد الاجتماع هو العمل على سرعة تفعيل قانون التصالح الصادر تحت رقم 187 لعام 2023 بشأن بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، والذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة السابقة نظرا لأهمية هذا القانون لشريحة كبيرة من المواطنين، حيث سيسهم في استقرار أوضاعهم.

وأكد المستشار عمر مروان أنه تم إعداد المسودة الأولى بشأن للائحة التنفيذية للقانون الجديد، وأضاف أنه من المقرر صدور اللائحة في موعد أقصاه 22 من شهر فبراير الجاري 2024، وتتم حاليا مراجعة الوزارات المعنية بشأن تفاصيل اللائحة التنفيذية للقانون، ووجه رئيس الحكومة باعتماد أقصى التيسيرات لصالح المواطنين مما يساهم في حل مشاكلهم التي تواجههم.

إقرأ أيضًا: شروط التصالح في مخالفات البناء بعد التعديلات الأخيرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى