أخبار مصر

وزارة الصحة تكشف أسباب انتشار الفيروسات التنفسية في مصر

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المُتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنَّ فترة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة هي الأوقات التي يرتفع فيها انتشار الفيروسات التنفسية، وتتزايد فيها الإصابات خلال شهور يناير وفبراير على مدار السنة على مستوى العالم، وأكد عبد الغفار على أن العلماء قد أثبتوا أن فيروسات التنفس تزداد انتشاراً في فترات الانخفاض الحراري.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج “حديث القاهرة” الذي يُبث عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء السبت، أن هناك ارتفاعاً طفيفاً في انتشار الفيروسات التنفسية مقارنةً بالسنوات السابقة.

وشرح المُتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الارتفاع في انتشار الفيروسات التنفسية يتماشى مع معدلاتها في كل عام، مشيراً إلى أنه في مايو 2023، أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا كحالة طارئة عالمية، وانتقل الاهتمام إلى باقي الفيروسات الأخرى. وأكد عبد الغفار أنه حتى الآن لا يوجد ما يبرر التعامل مع فيروس كورونا بشكل مختلف عن التعامل مع الفيروسات الأخرى.

وأوضح أيضاً: “علينا أن نحمي أنفسنا من الإصابة بالفيروسات التنفسية عبر اتباع الإجراءات التي علمناها خلال فترة جائحة كورونا، مثل التطهير المستمر للأيدي والتهوية وتناول الغذاء الصحي، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة وذات الهواء السيء.”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى