أخبار مصروظائف خالية

وظائف حكومية.. موعد مسابقات التعليم والبريد والخبراء والطب الشرعي

وظائف حكومية، حيث أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، أن الجهاز سوف يقوم بالإعلان عن مسابقات لشغل العديد من الوظائف الجديدة في العديد من الجهات بعد غدٍ الأربعاء، على أن يتم فتح باب التقديم بها خلال قت لاحق، ومن هذا الجهات وزارة الأوقاف ووزارة البيئة والهيئة العامة للأبنية التعليمية عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وظائف حكومية.. موعد مسابقات التعليم والبريد والخبراء والطب الشرعي

وأشار الدكتور صالح الشيخ، أنه من المتعين أن يتم إتاحة التقديم لمسابقتي شغل وظائف أئمة وعمال وكذلك معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنسبة للأشخاص الحاصلين على مؤهل دراسي بتقدير مقبول فأعلى، والأشخاص دون سن الـ 40 عامًا.

وأكد على أن الإقبال عبر بوابة الوظائف كبير للغاية، حيث بلغ عدد المتقدمين لمسابقات شغل وظائف الجهات الحكومية بوزارة التربية والتعليم والهيئة القومية للبريد ومصلحتي الطب الشرعي والخبراء بوزارة العدل بلغ إلى الوقت الراهن حوالي 95.430 متقدمًا.

جاءت تلك التصريحات من الدكتور صالح الشيخ خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم الاثنين، حيث تم استعراض جهود الجهاز بمجال التحول الرقمي وما تم إنجازه في هذا المجال، والتي أسفرت عن بدء عمل الجهاز يومًا واحدًا من المنزل أسبوعيًا بدءًا من الـ 12 من شهر سبتمبر الماضي، لعدد من الإدارات المركزية بالجهاز، وجاء هذا بعد تسليم كافة الموظفين في الإدارات أجهزة التابلت واللابتوب وAPN “شبكة مؤمنة الاتصال” والتأكد من جاهزية العمل الداخلي بالإضافة إلى الاختبارات لمدة كافية.

وأشار، خلال رده على استفسار اللجنة بخصوص كيف وصل الجهاز لمنظومة العمل الداخلي الرقمي؟ إلى أن المنظومة بأكملها جاءت نتيجة العمل الدؤوب لمدة 5 سنوات، حيث قام الجهاز بتنفيذ مشروع الذاكرة المؤسسية، والذي تم من خلاله تحويله ملفات الجهاز الحالية والأرشيفية إلى نسخ حديثة إلكترونية، تمهيدًا لرقمنتها وإلغاء التعامل الورقي.

وكشف، أنه تم بشكل فعلي الانتهاء من الرقمنة لأكثر من 18 مليون مستند، بالتوازي مع إنشاء منظومة العمل الداخلي الرقمي المدعوم بأرشيف رقمي يضم العديد من المستندات بالجهاز، حيث أصبحت المنظومة رقمية آلية للعمل داخل الجهاز بدلًا من العمل الورقي، كما تم إعادة هندسة كافة إجراءات العمل، في إطار استكمال منظومة الرقمة والتراسل المؤسسة بين وحدات الجهاز الإدارية للدولة وتم بالفعل الربط بين العديد من الجهات.

وأوضح الشيخ، أن العمل بالمنظومة الرقمية سواء بمنظومة العمل الداخلي الرقمي أو بالذاكرة المؤسسة الرقمية أو التراسل الرقمي المؤسسي، قد تمت بواسطة أبناء الجهاز وتطويرها بواسطة العاملين بها بدءًا من إعادة هندسة الإجراءات مرورًا بتطوير دورات العمل وتطوير التطبيقات وتنفيذها إلكترونيًا واختبارها.

وأشار إلى وجود فرص عمل لذوي الإعاقة بالوظائف الحكومية، وأن كافة المسابقات التي تم تنفيذها من قبل الجهاز تم تخصيص نسبة 5% منها للأشخاص من ذوي الإرادة، وقام الجهاز بإنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات لذوي الإعاقة ليتنافس المتقدمون ذوي الإعاقة في ما بينهم بالآلية التي تناسب إعاقتهم.

إقرأ أيضًا: موديز تُعدل نظرتها المستقبلية لـ5 بنوك مصرية الي سلبيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى