أخبار مصر

تحذر هام من الإسكان لأصحاب وحدات سكن لكل المصريين

الإسكان تحذر أصحاب وحدات سكن لكل المصريين بسحبها، حيث أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بيانًا ناشدت فيه المواطنين المتعاقدين على وحدات شقق في مشروع “سكن لكل المصريين” الذين لم يتسلموها بسرعة استلام وحداتهم، وشغلها خلال 6 أشهر.

إقرأ أيضًا:

الإسكان تحذر أصحاب وحدات سكن لكل المصريين

وشددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على المواطنين، الذين قاموا بالتوقيع وحصلوا على عقود التمويل العقاري الخاصة بوحداتهم السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي “سكن لكل المصريين”، ولم يتقوموا باستلام الوحدات السكنية المتعاقدين عليها سرعة تسلم وحداتهم السكنية وشغلها في مدة حدها الأقصى 6 أشهر.

ويجب على هؤلاء المستفيدين سرعة التوجه للأجهزة المدنية أو مديريات الإسكان التابعة لها الوحدات السكنية بمشروع “سكن لكل المصريين” للتعاقد على المرافق وتسلم الوحدات السكنية والتوقيع على محاضر الاستلام وذلك خلال المدة المحددة من تاريخ الإعلان.

ويقوم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بإجراء دراسة دورية شاملة لوضع الوحدات السكنية،  التي يستفيد بها المواطنين ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” من أجل التعرف على الوضع القائم على أرض الواقع ومعالجة مواطن القصور.

وفي حالة عدم استلام المواطنين وحداتهم السكنية خلال المهلة المحددة فإن هذا يعد عدولًا عن التعاقد ومخالفة لأحكام القانون الصادر تحت رقم 93 لعام 2018 بشأن الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وسيقوم صندوق الإسكان الاجتماعي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتي يكفلها له القانون ضد هؤلاء المستفيدين والتي تصل لسحب الوحدات السكنية المخصصة لهم وإلغاء التخصيص، حيث نص القانون على أن الوحدات السكنية الخاصة ببرنامج الإسكان الاجتماعي مخصصة للسكن فقط.

إقرأ أيضًا: قريبًا.. بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى