أخبار مصر

استمرار أزمة السكر بالرغم من القرارات الحكومية

بالرغم من قرار التموين استمرار أزمة السكر وارتفاع أسعاره، حيث ارتفع سعر كيلو السكر في مصر لمستويات مرتفعة للغاية منذ أيام، تبعًا للأسعار التي أعلنت عنها السلاسل التجارية ومحلات البقالة الكبرى، حيث سجل سعر كيلو السكر في بعض المحلات لـ 42 كنيه تبعًا للتصريحات الرسمية التي أعلن عنها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

إقرأ أيضًا:

بالرغم من قرار التموين استمرار أزمة السكر وارتفاع أسعاره

وبدأت بالفعل وزارة التموين في اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من أزمة السكر التي تعاني منها الأسواق المحلية، ومنها صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقات التموين المقيد عليها 4 أفراد فأكثر، بالإضافة لقيمة الدعم المحددة على بطاقات التموين.

حيث أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارًا وزاريًا تحت رقم 31، بشأن زيادة المعروض من سلعة السكر، وإتاحته عبر بطاقات التموين، في إطار عمل الدولة على إيجاد حل سريع لأزمة السكر وزيادة نسبة المعروض منه لتلبية احتياجات المواطنين من السكر.

شعبة السكر تتوقع حل الأزمة خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر القادم بحد أقصى

وزفت شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بشرى للمواطنين، حيث أعلنت أنه من المتوقع أن تحل أزمة السكر وتتراجع الأسعار بسوق التجزئة خلال الشهر الجاري أو مع بداية الشهر القادم بحد أقصى، بالتزامن مع زيادة ضخ وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السكر بالأسواق التجارية، مع الالتزام بجميع الآليات الخاصة بضبط حركة الأسعار لتعود لطبيعتها مرة أخرى في القريب العاجل.

وأعلن عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية حازم المنوفي، عن إشادته بالقرار الوزاري بشأن صرف 2 كيلو سكر ضمن المبادرة الخاصة بتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيه لكل بطاقة تموين.

وأوضح أن إجراءات وزارة التموين توسع دائرة توزيع السكر ضمن المبادرة، ويضمن وصول الدعم للمستحقين بشكل أفضل، وتوقع نهاية الأزمة الخاصة بالسكر خلال الشهر الحالي، أو بحد أقصى مع بداية الشهر القادم.

إقرأ أيضًا: محلات البقالة تواجه أزمة السكر بهذا الإجراء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى