أخبار مصر

بشرى سارة.. السماح للمصريين المقيمين بالخارج باستيراد السيارات من المناطق الحرة داخل مصر

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن قانون مد مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج بدأ العمل به اعتبارًا من 30 أكتوبر 2023 ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 30 يناير من العام المقبل 2024.

وبدأ التطبيق الإلكتروني لمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، فيتلقي طلبات التسجيل بفتح حساب إلكتروني أون لاين بخطوات بسيطة وذلك من خلال الدخول على المنصة الرقمية، ثم تسجيل البيانات ورفع المستندات، ويتم إخطار المتقدمين بالرسوم المقررة عليهم بشكل تلقائي.

قال رئيس مصلحة الجمارك، في بيان لوزارة المالية، إن التيسيرات المقررة للمصريين المقيمين بالخارج من أجل استيراد السيارات تسري على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد السيارات وفق القانون.

وتوفر المنصة الإلكترونية الرقمية للتقديم على استيراد السيارات إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد لشراء السيارات على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق بحساب البائع من الخارج بالعملة الأجنبية.

وقال غتوري، إنه يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الاستفادة من التيسيرات الجديدة لاستيراد السيارات، طالما توفرت الشروط المقررة.

وفي حال صعوبة فتح حساب بنكي أو إجراء التحويل النقدي في أي دولة، قال رئيس مصلحة الجمارك إنه يمكن حل ذلك عن طريق استصدار شهادة موثقة من وزارة الخارجية، ثم يقوم الشخص بالتحويل من حسابه البنكي بأي بلد آخر إلى مصر.

وأكد الشحات غتوري، على أنه لن يتم إصدار موافقة استيرادية عند تدبير المبلغ النقدي المستحق للوديعة البنكية المراد تحويلها من داخل مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى