أخبار مصر

الغرف التجارية تطالب المواطنين بالتوقف عن حملات المقاطعة

منذ بدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وقتل الآلاف الأبراء منهم، بدأت حملات المقاطعة للمنتجات المختلفة التي تدعم دولة الاحتلال، وهو ما جعل  الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، يطالب المواطنين بالتوقف عن الحملات التي تدعو لمقاطعة منتجات الشركات والمطاعم التي تدعم إسرائيل.

وقال الاتحاد العام للغرف التجارية، إن تلك الشركات التي تم الدعوة لمقاطعتها بسبب دعمها لإسرائيل، تعمل بنظام “الفرانشايز”، أي أن الشركة الأم لا تملك أي من الفروع الموجودة في مختلف دول العالم، حيث أن فروع هذة الشركات في مصر يملكها مستثمرين مصريين، فهى شركات مساهمة مصرية، وتوظف الكثيرين من أبناء مصر، وتسدد ضرائب وتأمينات لخزانة الدولة.

مطالبات بالتوقف عن حملات المقاطعة

وأضاف الاتحاد، في بيان له، أن دعوات المقاطعة لشركات مصرية تحمل علامة تجارية أجنبية ستجلب الضرر على الاستثمار والاقتصاد المصري ورواتب العاملين بتلك الشركات.

ومنذ اندلاهع الحرب بين إسرائيل وفلسطين، انتشرت حملات كبيرة تدعو لمقاطعة منتجات الشركات والمطاعم التي قيل إنها تدعم إسرائيل في حربها على أهل غزة، وتصدرت هاشتاجات متعددة لمقاطعة بعض الشركات قائمة الأكثر تداولًا على «تويتر».

هذه الدعوات امتلئت بحالة من الغضب الشعبي ضد هذه الشركات وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعة هذة المنتجات.

لذا أوضح الاتحاد في بيانه، أن من يدعم جيش الاحتلال هو الوكيل في إسرائيل وليس الشركة الأم، وبالطبع ليس الوكيل في مصر، مؤكدا أن مثل تلك الحملات لن يكون لها أي تأثير على الشركات الأم، لأن مصر تشكل أقل من 1 في الألف من حجم الأعمال العالمية.

وأضاف الاتحاد أن نصيب الشركة الأم من الفرانشايز لا يتجاوز 5% من إيرادات الشركة المصرية، وبالتالي فالأثر على الشركة الأم لا يذكر، ولكن الأثر سيكون فقط على المستثمر المصري والعمالة المصرية.

وأكد الاتحاد، أنه بلا شك يقف مع الاشقاء في غزة ويعمل على توفير المعونات لهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى