أخبار مصر

بشري سارة للمغتربين.. شروط ورابط التقديم لمبادرة استيراد سيارات للمصريين بالخارج

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج لمدة 3 أشهر.

ويأتي ذلك القرار من قبل وزيرة الهجرة عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم 174 لسنة 2023، بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، ونشره في الجريدة الرسمية.

مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وأكدت الجندي، في بيان لها أن القانون الجديد يهدف إلى السماح بإعادة العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، للذين لم يستفيدوا منها في المرة الأولى، لمدة تسعون يوما.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن إعادة فتح المبادرة جاءت بناء على تلقي الوزارة الكثير من الرغبات والطلبات من المصريين بالخارج خلال لقاءاتها معهم في إطار مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، بشأن ذلك.

وأشارت الجندي، إلى أن ذلك القرار كان أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، في نسخته الرابعة والذي نظمته وزارة الهجرة في نهاية يوليو الماضي.

وأضافت سها الجندي، أن مجلس الوزراء له الحق في مد المدة المُشار إليها لمدة واحدة مماثلة أي 3 أشهر أخىى، لافتة إلى أن بناءا على موافقة السيسي على القانون وإصداره نهائيًا، فقد تم إعادة تفعيل التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة حتى يتمكن غير المستفيدين من الفترة الأولى للمبادرة من التسجيل في المرحلة الجديدة التي تم الإعلان عنها.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن القانون الذي وافق عليه السيسي يتضمن نفس التيسيرات والشروط بقانون مبادرة السيارات المنتهية مدته وهي أنه يحق لأي مصري مقيم بالخارج جلب سيارة، سواء بشكل شخصي أو لأي شخص من أفراد أسرته أكبر من 16 سنة.

ويجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية فى الخارج ولم يسبق له الحصول على التيسيرات الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته الخاصة بالسيارات، الاستفادة من أحكامه متى استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه.

ويشترط في المتقدم أن يسدد المبلغ النقدي المستحق بالعملة الأجنبية طبقا للمادة (1) من القانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى