أخبار مصر

زيادة مدة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا.. والكهرباء: ماخدناش تعليمات بالتوقف عن القطع

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مدة تخفيف أحمال الكهرباء بالتوقيتات والتعليمات الجديدة، زادت مدتها عن الأسابيع الماضية.

وقال المصدر، إن مدة تخفيف الأحمال يوميا أصبحت ساعتين بدلًا من ساعة ونصف كما كان يحدث في الفترة الماضية وتم تطبيق القرار منذ أمس.

مدة تخفيف الأحمال

وأشار المصدر، في تصريحات صحفية، إلى أن مركز التحكم القومي تلقى تعليمات بزيادة عدد ساعات فصل الكهرباء يوميا إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف.

وفي ذات الصدد، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة، إنه لم يصدر قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدا أن استمرار انقطاع الكهرباء لا يزال مستمرا وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

موعد إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح المصدر، أن دخول فصل الشتاء وانتهاء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ليس له علاقة بقرار وقف تخفيف الأحمال، حيث لم يتم تحديد وقت معين لوقفها نهائيا، وفق قوله، مؤكدا أن الوزارة لم تتلق تعليمات بموعد الانتهاء، والقرار بيد مجلس الوزراء.

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن منذ عدة أسابيع، عن مشكلة قطع الكهرباء في مصر: نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن بنوفر 300 مليون دولار.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالمؤتمر “إحنا نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن نجيب من فين، إحنا بنبيع الغاز ونجيب بترول علشان نخليه سولار وبنزين للناس”.

وأشار السيسي، إلى أنه منذ تولي وزير الكهرباء الوزارة في عام 2014، وهو يرسل إليه تقريرا شهريا بحالات سرقة الكهرباء حيث بلغت حالات السرقة نحو 96 مليون واقعة، لافتا إلى أن هناك 17 مليون مشترك يحصلون على الطاقة بأقل من ربع ثمنها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى