أخبار مصر

توقعات أسعار الذهب في مصر في الفترة المقبلة

يقع الذهب محل اهتمام الكثيرين الفترة الحالية خاصة في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط والقصف على غزة، وما سببته من ارتفاع أسعار الذهب، وسط تساؤلات هل سيستمر الوضع والارتفاعات في المعدن الأفصر أم لا.

وتوقع العديد من الخبراء استمرار ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة تأثرا بالأسعار العالمية المتوقع أن تشهد المزيد من الزيادة تأثرا بالتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

ارتفاع أسعار الذهب

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعات متتالية في السوق المحلي ومحال الصاغة، حيث قفز بأكثر من 200 جنيه للجرام خلال آخر 9 أيام ليسجل 2360 جنيها للجرام عيار 21، مقابل 2152 جنيها للجرام بتعاملات يوم الجمعة قبل الماضي 6 أكتوبر.

توقعات حول أسعار الذهب

ومن جانبه قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات ونائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الوضع في سوق الذهب سشهد ارتفاعا كبيرا، متوقعا استمرار أسعار الذهب في الارتفاع بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة مع استمرار العمليات العسكرية بين غزة وإسرائيل.

وقال رئيس شعبة الذهب والمعادن الثمينة، إن استمرار ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي مرهون على استمرار ارتفاعه في البورصات العالمية، وقوى العرض والطلب محليا.

وأضاف واصفي، أن استمرار التوترات والأحداث بالشرق الأوسط وتدخلات الولايات المتحدة الأمريكية يجعل المستثمرين يلجأون للذهب كملاذ آمن وهو ما يؤدي لارتفاعه عالميا وبالتالي ارتفاعه محليا.

نفس التوقعات قالها نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، مؤكدا أن أسعار الذهب ستشهد ارتفاعات جديدة خلال الأيام المقبلة، مرجعا ذلك إلى حالة عدم الاستقرار التي يشهدها العالم نتيجة الأحداث الأخيرة بغزة واسرائيل، والتي دفعت أسعار الذهب عالميا للصعود على مدار الايام الماضية.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب السابق، أنه كلما زادت حالة عدم الاستقرار والضبابية كلما زاد الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن، وهو ما يؤدي لارتفاع أسعاره.

وسجل السعر الفوري للذهب عالميا 3.42% إلى 1932.82 دولاراً للأوقية بنهاية تعاملات الجمعة الماضية، بزيادة 63.92 دولار مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي، بحسب بيان شبكة بلومبرج.

وتعود زيادة أسعار الذهب إلى مواصلة المستثمرين والمهتمين بالشأن الاقتصادي، متابعة تطورات الصراع في الشرق الأوسط الذي أثار قلق الأسواق منذ بداية الأسبوع الماضي، حيث قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا: “يفر المستثمرون إلى الملاذات الآمنة مع تزايد مخاطر التوترات في الشرق الأوسط”.

وإذا أصبح الوضع الجيوسياسي أكثر تدهورا وحدة، فهناك فرصة جيدة لأن ترتفع أسعار الذهب إلى مستويات 2000 دولار هذا العام. لقد وصلنا من منتصف 1800 دولار إلى منتصف 1900 دولار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى