أخبار مصر

الحكومة تتدخل لتحديد موعد انخفاض أسعار السكر في الأسواق

سجلت أسعار السكر ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية، وهو ما جعل الحكومة تتخذ قرارا عاجلا لخفض أسعار السكر في الأسواق.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام، من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر الفترة الماضية.

وقالت وزارة التموين، في بيان لها، إنه سيتم استيراد هذه الكمية من السكر في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بحث تكفي مدة كبيرة على الأقل 6 أشهر.

وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الكمية المقرر لها الوصول خلال الفترة المقبلة، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية، ومن خلال شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر ،  وشركة النوبارية للسكر، وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الدلتا للسكر وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

خفض أسعار السكر 

ومن المنتظر أن يتسبب ذلك القرار من قبل الحكومة، في تراجع سعر السكر تدريجيا نتيجة زيادة المعروض وضرب المحتركين في السوق المحلية.

ووصل سعر كيلو السكر في مصر إلى نحو 40 جنيها في العديد من الأسواق والمحال التجارية.

موعد انخفاض سعر السكر

وقال  الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن سعر السكر سينخفض خلال الفترة المقبلة، ويمكن أن يكون ذلك خلال عدة أسابيع، خلال شهر تقريبًا، لافتا إلى أن الوزارة تطرح السكر على البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيه للكيلو، وأن الدولة لديها مخزون آمن من السكر حتى شهر إبريل المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى