أخبار مصر

الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية العديد من التحذيرات بشأن حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل، فمن المتوقع أن تشهد جميع محافظات البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من المتوقع أن تبدأ اعتبارًا من غدًا الخميس.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية العديد من التحذيرات بشأن حالة الطقس، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار شديدة وتصل إلى رعدية في بعض الأحيان على كافة المحافظات المصرية، وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة اعتبارًا من 1 أكتوبر القادم 2023، على كافة الأنحاء بقيم تصل لـ 3 درجات مئوية بسبب امتداد منخفضات جوية موسمية سيؤثر على طقس البلاد.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تكون ظاهرة جوية تم وصفها بـ “الخطيرة” المتمثلة في وجود شبورة مائية بنسب كبيرة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر من تمام الساعة الـ 4:00 فجرًا وحتى الساعة الـ 7:00 صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، وقد تكون كثيفة في العديد من الأحيان وتصل إلى الضبابية على مناطق عديدة مثل محافظة القاهرة الكبرى، ومنطقة وسط سيناء وكذلك مدن ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

نصائح هامة من الأرصاد الجوية للمواطنين

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قائدي السيارات من القيادة وطالبت بالحيطة والحذر على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر بسبب انخفاض الرؤية، مع الحفاظ على ترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل كشافات السيارات خلال ساعات القيادة حرصًا على سلامة الركاب والمارة.

كما طالبت السائقين باستخدام الآلات التنبيه على فترات متقاربة وفتح نوافذ السيارة قليلًا لمنع تراكم أي بخار ماء على زجاج السيارة الأمامي والخلف الذي يعيق الرؤية، كما حذرت الهيئة من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فور غياب الشمس ودول فترات الليل ، وتظل الأجواء لطيفة خلال ساعات الليل وخصوصًا الساعات المتأخرة منه حتى بداية ساعات الصباح الباكر، إلى جانب انخفاض نسب الرطوبة وزيادة نشاط الرياح.

حالة البحار

من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوس معتدلة لخفيفة وارتفاع الموج من متر لمتر ونصف والرياح السطحية عليه شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فهي معتدلة وارتفاع الموج من متر لمتر ونصف وحركة الرياح السطحية شمالية غربية.

طقس السبت

من المتوقع لطقس يوم السبت أن تتوافر فرص لسقوط الأمطار على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية الغربية خلال فترات متقطعة.

حالة طقس يوم الأحد

كما يتوقع أن تتوافر فرص لسقوط الأمطار على المناطق المطلة على السواحل الشمالية الغربية، وكذلك المناطق الشمال من مدن ومحافظات الوجه البحرى وكذلك الصحراء الغربية، بالإضافة لمدن القناة والقاهرة الكبرى والمناطق الشمالية من الصعيد وأقصى جنوب الصعيد خلال فترات متقطعة.

من المتوقع زيادة نشاط الرياح على المناطق المطلة على السواحل الغربية والمناطق الجنوب من سيناء والمناطق الشمالية من الصعيد خلال فترات متقطعة.

إقرأ أيضًا: بيان حكومي عاجل بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى