أخبار مصر

موجة حارة تضرب البلاد الأيام المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الساعات المقبلة، مشيرة إلى وجود موجة حارة ستضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، وفق الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت غانم، في تصريحات صحفية، إن البلاد تشهد موجة حارة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ارتفاع في درجات الحرارة

وتأتي تلك الموجة الحارة نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية، وبعض المناطق من الصحراء الغربية والتي ستؤدي إلى الشعور بارتفاع الحرارة لكن نسب الرطوبة بها منخفضة.

وتسجل درجة الحرارة العظمى غدًا الأربعاء الموافق 6 سبتمبر، على القاهرة الكبرى37، أما المحسوسة 39 درجة.

ومن المتوقع وفق هيئة الأرصاد، أن تكون ذروة الارتفاعات يومي الخميس والجمعة القادمين، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 38 في الظل، أما المحسوسة تصل لـ 40 درجة مئوية.

ويستمر ارتفاع درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، حتى منتصف الأسبوع القادم، إذ يسود طقس شديدة الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، أجواء ما بين الحارة الرطبة لشديدة الحرارة على السواحل الشمالية، أما في الليل تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية.

وتتأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

و لانزال في فترة انتقالية ما بين الصيف والخريف، ولكن يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، مع التواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية وغطاء للرأس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى