أخبار مصر

إجراءات عاجله من شركات السجائر للتغلب على زيادة الأسعار ومواجهة احتكار التجار

للتغلب على أزمة ارتفاع أسعار السجائر، اتخذت الشركات المنتجة للسجائر، عدد من الإجراءات من أجل التغلب على أزمة ارتفاع الأسعار  من قبل تجار التجزئة وقيام البعض بالتخزين للسجائر خلال الفترة الماضية.

ومن بين الإجراءات العديدة التي اتخذتها الشركات مثل الشركة الشرقية إيسترن كومبانى وفيليب موريس، ومن المقرر التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، ما يلي:

إجراءات للتغلب على ارتفاع أسعار السجائر

1- قررت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، مضاعفة الكميات المطروحة في الأسواق من السجائر المعبأ بكميات تصل إلى 150 مليون سيجارة في اليوم، أي 8 ملايين علبة سجائر، بزيادة نحو 20-30% عما يطرح حاليًّا في الأسواق وذلك للتغلب على نقص السجائر واحتكارها الذي تسبب في زيادتها من قبل التجار.

 2- أعلنت إيسترن كومباني، عدم رفع أسعار السجائر بشكل نهائي وعدم المساهمة في زيادة الأسعار على المستهلكين، مؤكدة أن أسعار السجائر كما هي حيث يصل سعر الكليوباترا إلى نحو 24 جنيهًا.

3- من أجل ضبط الأسعار وعدم التلاعب، وضعت الشركات المنتجة مثل الشرقية وفيليب موريس رمز وعلامة qr للإعلان عن أسعار السجائر للمستهلكين.

4- طرح السجائر للتجار المعروفين مما يزيد المعروض أمام الطلب وهو ما سيترتب عليه غلق الباب أمام جشع التجار وستخرج الكميات المخزنة وستتراجع الأسعار في الأسواق بشكل ملحوظ.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ من أجل متابعة نشاط عمل شركة الشرقية “إيسترن كومباني”، وما تفعله في ظل أزمة السجائر التي ضربت الأسواق الفترة الماضية.

وعقد الاجتماع في مقر العاصمة بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، كما شارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول تفاصيل نشاط عمل شركة الشرقية “إيسترن كومباني”، وحجم الإنتاج المتاح من مختلف منتجات الشركة، والتطوير والتغيير ومقترحات زيادة الإنتاج من قبل الشركات المصنعة للسجائر، كما تناول ما يتم في إطار توفير المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع لمختلف منتجات الشركة، وزيادته بشكل كبير بما يسهم في زيادة حجم الإنتاج اليومي، وإتاحة المزيد من المعروض سعيًا لاستقرار السوق وضبط الأسعار.

وتستحوذ شركة “إيسترن كومباني”، وفق ماتم عرضه في الاجتماعي الحكومي، على نحو 75% من حجم السوق الخاصة بسلعة “السجائر” في مصر، وهناك جهود متواصلة لطرح المزيد من الكميات وخاصة “السجائر”، تلبية لاحتياجات السوق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى