أخبار مصر

بيان عاجل من الحكومة للرد على أخبار تفشي مرض الدرن في مصر

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي بشأن مقطع صوتي يدّعي انتشار مرض الدرن في مصر عبر النازحين غير صحيح.

وقام المركز الإعلامي بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان التي نفت هذه الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا أساس لصحة هذه المزاعم بشأن انتشار مرض الدرن في مصر عبر النازحين. وأكدت الوزارة أن المعلومات المنتشرة في المقطع الصوتي عارية تماماً من الحقيقة ولا تمت للواقع بأي صلة.

ونبهت الوزارة إلى أنها تتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجهات أممية أخرى في تنفيذ استراتيجيات الرعاية الصحية للنازحين، وأنها لم ترصد أي ارتفاع في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية بين هذه الفئة. وأشارت إلى أن معظم الحالات الصحية للنازحين تتعلق بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وأكد المركز أن وزارة الصحة والسكان تمتلك أحد أقوى برامج رصد الأمراض المعدية على مستوى العالم، وتخضع جميع الحالات المشتبه بها لفحوصات دقيقة قبل دخولها إلى البلاد، وتُخضع الحالات المثيرة للاشتباه لفحوصات مكثفة في وحدات الأمراض الصدرية. وأشار إلى أن معدل انتشار مرض الدرن بين النازحين حسب منظمة الصحة العالمية يبقى في نطاق المتوسطات العالمية.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ورواد وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة التحقق من الأخبار والمعلومات قبل نشرها، والتعامل بمهنية ومسؤولية في نقل الأخبار. كما دعا إلى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة عبر الأرقام الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدار الساعة، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى