أخبار مصر

التخطيط تعلن ضوابط العمل “أونلاين” يوم الأحد من كل أسبوع

ضوابط العمل “أونلاين” يوم الأحد من كل أسبوع، حيث أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن الضوابط الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء بالوزارة تبعًا للتوجيهات الوزارية الصادرة عن مجلس الوزراء، حيث بدء بعض الموظفين بالمباني الخدمية والمصالح الحكومية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين من المنزل بنظام “الأونلاين” على مدار شهر أغسطس لعام 2023.

إقرأ أيضًا: الطلب على الذهب في مصر يرتفع لأعلى مستوى منذ 10 سنين

ضوابط العمل “أونلاين” يوم الأحد من كل أسبوع

وبحسب البيان الرسمي الصادر عن الوزارة، والذي تضمن آليات تطبيق نظام العمل من المنزل “الأونلاين” لجميع العاملين بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية يوم الأحد من كل أسبوع على مدار الشهر الجاري اعتبارًت من يوم الأحد الموافق الـ 6 من شهر أغسطس الجاري 2023.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق النظام في إطار مراعاة استثناء فئة من العاملين بهذا النظام بحسب حاجة العمل، ومنهم بعض العاملين بالإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير وبعض العاملين بمكتب مساعد الوزيرة لشؤون المكتب الفني، ويكون تحديدهم بنهاية كل أسبوع بناءًا على حاجة بيئة العمل.

كما شددت الوزارة على ضرورة تواجد ممثل أو أكثر من إدارة الدعم الفني للتحول الرقمي “IT”، وكذلك من إدارة الشؤون الإدارية لتقديم الدعم اللازم أثناء تواجد الموظفين تبعًا لحاجة العمل، وفي حالة العمل من مقر الوزارة ويتم التنسيق مع الشؤون الإدارية مسبقًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويجوز استدعاء أي من الموظفين الآخرين للعمل بمقر الوزارة تبعًا لحاجة العمل، على أن يتم التنسيق مع الشؤون الإدارية بشكل مسبق، ويتم مراجعة العمل بهذا النظام بشكل دوري، تبعًتا للبيان الرسمي الصادر من الوزارة.

إقرأ أيضًا: البنك المركزي يفجر مفاجأة بشأن أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى