أخبار مصر

هل يُطبق العمل من المنزل يوم الأحد على القطاع الخاص؟.. مسئول يُجيب!

تساؤلات عديدة انتشرت خلال الساعات الماضية ومنذ إعلان الحكومة باعتبار يوم الأحد يوم عمل من المنزل للموظفين خلال شهر أغسطس من أجل ترشيد الكهرباء، وهل سيسري ذلك القرار على القطاع الخاص أم لا؟ وهو ما أوضحه شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال شعبان خليفة، إنه لا يمكن تعميم العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس على العاملين بالقطاع الخاص.

لا يمكن معاملة القطاع الخاص كالحكومي

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أن القانون 12 لسنة 2003 نص على أن اتخاذ تلك القرارات يتم وفقًا لظروف كل منشأة، حيث أنه لا يمكن معاملة القطاع الخاص مثل الحكومة.

حق العمل من المنزل للقطاع الخاص

وأشار شعبان، إلى أنه إذا حصل الموظف على حق العمل من المنزل سيكون بنصف الأجر، وفقًا للمادة 42 من قانون 12 لسنة 2003.

وقرر رئيس الوزراء، اعتبارًا من يوم الأحد 6 أغسطس، سيخصص للموظفين يوم عمل أون لاين من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين.

وأكد رئيس الوزراء، إلى أن الإعلان عن تلك الخطوة يأتي من أجل تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال.

وقال مبدولي، إن عدم تشغيل المباني العامة ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس سيوفر في الطاقة، وسيكون تنفيذها طبقاً لما يراه كل وزير أو مسؤول معني، لكون بعض المباني لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طول اليوم وفق كل طبيعة عمل.

وحث مدبولي، الشركات الخاصة الخدمية ذات العمل المكتبي، وليس الإنتاجية، على اتخاذ نفس المسار لتخفيف وترشيد الأحمال الكبيرة على الكهرباء، حتى تستطيع الدولة تجاوز تلك الأزمة وفق قوله.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى