أخبار مصر

العمل من المنزل.. أبرز إجراءات الحكومة لحل مشكلة الكهرباء

رئيس الوزراء: أزمة الكهرباء بسبب تغير المناخ

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأعلن رئيس الوزراء، في تصريحاته أمس، أن الحكومة قررت اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفى الحكومة لترشيد الكهرباء.

العمل من المنزل للموظفين يوم الأحد

وطالب مصطفى مدبولي، في تصريحات تلفزيونية عقب اجتماع الحكومة، القطاع الخاص بالحرص على إجراء نفس القرار الذي سيسري تطبيقه على القطاع الحكومي والعام.

وأوضح مدبولي، أن تصدير الغاز يتوقف في أشهر الصيف بسبب زيادة حجم الاستهلاك وبالتالي يتوقف تصديره بالكامل في الصيف ويستكمل في باقي فصول السنة تصدير الفائض، مؤكدا أن أزمة الكهرباء لا علاقة لها بما يتم ترديده حول وجود مشكلة في الغاز أو حقل ظهر أو الكميات التي تنتجها الدولة أو أن مشروعات الكهرباء التي أنشأتها الدولة لا كفاءة أو جدوي منها وأشار رئيس الوزراء في تصريحاته، إلى أنه تم التحرك مع الوزراء لمواجهة أزمة الكهرباء التي نمر بها.

إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء

ولفت مدبولي، إلى أن الحلول المطروحة للتغلب على أزمة الكهرباء ليست مرتبطة بتوفير كميات من الوقود لتشغيل المحطات، ولكن التوربينات التي تعمل بها محطات الكهرباء تستهلك كميات أكبر من الوقود في ظل ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى نفس كفاءة العمل.

وأضاف رئيس الوزراء أنه كلما ارتفعت درجة الحرارة تحتاج التوربينات إلى كميات أكبر من الطاقة لتعمل بنفس الكفاءة وهو ما يجعلنا نمر بتلك الأزمة ونحاول تخفيف الأحمال.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بدأت من منتصف الشهر الجاري بالتزامن مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة الذي واجهته مصر والعالم.

وقال مدبولي، إن أمين عام الأمم المتحدة أشار إلى أن شهر يوليو الحالي هو الأكثر سخونة على الإطلاق، ودخلنا عصر الغليان العالمي، وتغير المناخ أمر مرعب ومايحدث هو مجرد البداية»، وفق قوله.

وأوضح مدبولي، أن محطات الكهرباء الموجودة في مصر تعمل بتنسيق كامل يومي بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول فيما يخص تشغيل محطات الكهرباء، لافتا إلى أن محطات الكهرباء في مصر تعمل وفقا لمنظومتين، الأولى تعتمد على الوقود الأحفوري وهو مزيج بين الغاز الطبيعي والمازوت لتشغيل الجزء الأكبر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى